انطلاق مؤتمر الكويت لتكنولوجيا التعليم بمشاركة محلية متخصصة

نشر في 13-03-2023 | 14:10
آخر تحديث 13-03-2023 | 17:42
مؤتمر الكويت لتكنولوجيا التعليم افتتح اعماله وكرم الفائزين بجائزته المتخصصة
مؤتمر الكويت لتكنولوجيا التعليم افتتح اعماله وكرم الفائزين بجائزته المتخصصة

افتتح مؤتمر الكويت لتكنولوجيا التعليم أعماله اليوم الإثنين برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني وبمشاركة محلية متخصصة.

وقال ممثل راعي المؤتمر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة د. غانم السليماني في كلمة له إن جائحة كورونا أوجبت على الجميع استشراف المستقبل والسعي إلى تغيير نمط التعليم التقليدي والتوسع نحو التقنية التعليمية من خلال استخدام تطبيقات وبرامج التعليم المتقدمة القائمة على معطيات الذكاء الاصطناعي.

وأضاف السليماني أن التعليم الإلكتروني يُعد من أهم الخيارات المستدامة للعملية التعليمية التي من شأنها تعزيز جودة المنتج التعليمي، مشيداً بجهود القائمين على المؤتمر في غرس ثقافة التعلم الإلكتروني وتسخير المنظومة الالكترونية في خدمة التعليم.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصرالله في كلمة مماثلة إن الجمعية تنظم هذا المؤتمر للعام الثالث بهدف المشاركة في تحقيق التنمية المستدامة.



وأشار النصرالله إلى أن مجال التعليم يشهد نقلات نوعية وفنية وتكنولوجية على مستوى العالم ويحتم ذلك «علينا الاستثمار في التنمية البشيرة كونه الركيزة الأساسية في خطة التنمية».

وذكر أن التنمية البشرية تتطلب تكاتف جميع الجهود من خلال إعداد أجيال قادرة على دفع عجلة التنمية إلى الأمام «فالكويت لديها المقومات البشرية والمالية لتكون في المقدمة».

وتم خلال فعاليات المؤتمر تكريم الفائزين بجائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم حيث فازت مدرسة الرسالة ثنائية اللغة بجائزة أفضل مدرسة ذكية من المدارس الخاصة وحصلت على جائزة أفضل مدرسة ذكية من المدارس الحكومية روضة المنقف لمشروعها بعنوان «دليل الواقع المعزز للخبرات التربوية» أما فئة افضل تطبيق فقد فاز المعلم فهد الظفيري بالجائزة لمشروع تطبيق بصمة.

وفازت بفئة أفضل فكرة مشروع لطالب جامعي الطالبة شدن الصقر وفريقها وحمل المشروع عنوان «نظرة مستقبلية» وفي فئة أفضل مشروع لطالب مدرسي مقدمة من الطالبة شيخة العجمي من الصف التاسع بعنوان «المساعد الذكي» الذي يخدم الطلبة ذوي صعوبات التعليم والفئة الأخيرة كانت لأفضل تطبيق إلكتروني وكانت من نصيب منصة «ما يو» للتعليم التفاعلي مقدمة من المهندس بدر العيسى.

يُذكر أن فعاليات المؤتمر تتضمن ثلاث جلسات متخصصة على مسرح الشيخ صباح السالم بمنطقة الخالدية لمدة يوم واحد.



back to top