الطشة يسأل العجمي عن تأخر تسلم المواطنين قسائمهم السكنية في المطلاع

نشر في 12-03-2023
آخر تحديث 12-03-2023 | 19:24
 النائب مبارك الطشة
النائب مبارك الطشة

سأل النائب مبارك الطشة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي عن موعد تسليم أوامر البناء لبقية قطاعات مدينة المطلاع والعوائق التي تواجهها بعد إعلان مركز التواصل الحكومي عن تسليم المواطنين أوامر البناء في أبريل 2023 لأصحاب الطلبات في قطاعات N1-2-3-4.

وقال الطشة، في سؤاله، إن «مشروع مدينة المطلاع السكنية يعتبر من أهم وأضخم المشاريع الإسكانية في تاريخ الكويت، لكن على الرغم من بدء العمل به منذ سنوات ورصد المخصصات والاعتمادات المالية اللازمة له، لا تزال هناك آلاف الأسر التي خصصت لها قسائم سكنية في الضواحي N1 و2 و3 و4 في المدينة تنتظر حلم بناء بيت العمر، وتترقب انتهاء أعمال البنية التحتية وتوصيل التيار الكهربائي يوماً بعد آخر على أمل تسلم شهادات لمن يهمه الأمر وإصدار أوامر البناء».

وتساءل: «متى سيتسلم المواطنون من أصحاب القسائم في الضواحي الأربع N1 وN2 وN3 وN4 شهادات لمن يهمه الأمر، وتصدر لهم أوامر البناء في مدينة المطلاع السكنية؟ وهل هناك جدول زمني واضح ومحدد لذلك؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي به، وما الموعد المقرر للانتهاء من أعمال البنية التحتية في الضواحي الأربع؟ مع بيان أرقام الضواحي التي انتهى تجهيز البنية التحتية فيها، والضواحي المتبقية والجدول الزمني لتسليم كل ضاحية، وموعد البدء بإصدار أوامر البناء للمراحل المتبقية فيها».

واستفسر عن نسبة الإنجاز في مشروعات البنية التحتية بالضواحي الأربع؟ وهل هناك تعثر في أعمال المقاولين؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما أسبابه؟ وهل هناك تعمد تأخير من المقاولين بسبب عدم صرف الدفعات المالية لهم؟ وإذا كانت الإجابة بالإيجاب هل اتخذت أي إجراءات قانونية بحق المتسبب في التأخير؟

back to top