النائب ماجد المطيري يزور مستشفى ضمان بعد إيصال التيار الكهربائي

• ضمن جهود الشركة لاستكمال وتفعيل منظومة الضمان الصحي

نشر في 26-10-2022 | 11:05
آخر تحديث 26-10-2022 | 14:14
No Image Caption
أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان» عن قيام النائب في مجلس الأمة السيد ماجد المطيري بزيارة لمستشفى ضمان في محافظة الأحمدي، وذلك في أعقاب إيصال التيار الكهربائي لمستشفياتها في محافظتي الأحمدي والجهراء، في خطوة من شأنها التسريع بعملية إنجاز الأعمال في مرافقها الصحية وتجهيز منظومتها للرعاية الصحية المتكاملة للبدء استقبال المستفيدين من الخدمة.

وكان في استقبال النائب ماجد المطيري الرئيس التنفيذي لشركة ضمان السيد ثامر عرب، الذي رافقه في جولة تفقدية في أنحاء المستشفى وأطلعه على تطورات العمل فيه وخطط الشركة التشغيلية في المرحلة القادمة.

وأضافت الشركة في بيان لها أن إيصال التيار الكهربائي للمستشفيات يأتي ضمن سلسلة من الخطوات الهامة التي حققتها في الفترة الأخيرة التي تعكس استراتيجياتها في تطوير المشاريع وبدءعمليات التشغيل، عبر بناء وتجهيز مستشفيين وتشغيل خمسة مراكز للرعاية الصحية الأولية حسب متطلبات وزارة الصحة لتعلن الشركة عن جاهزيتها لاستقبال شريحتها المستهدفة من المقيمين العاملين في القطاع الخاص «مادة 18» وعائلاتهم.



ومن المتوقع استلام مستشفيات ضمان في محافظتي الأحمدي والجهراء بشكل نهائي في بداية الربع الأول من العام القادم، حيث يجري العمل بشكل دؤوب على استلام وتوريد الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة التي تم اختيارها بأعلى المواصفات والتقنيات المعتمدة عالمياً، وستقدم المستشفيات العديد من الخدمات الطبية في تخصصات أبرزها طب العائلة، وطب الأسنان، وطب الأطفال، والجراحة، والطوارئ، وأمراض النساء والباطنية، وجراحة العظام والعلاج الطبيعي والعناية المركزة مع خدمات الصيدلة، والأشعة، والتصوير التشخيصي، والمختبرات.

ويتكون كل مستشفى من 5 أدوار وسرداب بسعة سريرية تبلغ 330 سرير، و14 غرفة عمليات و21 وحدة عناية مركزة للبالغين وحديثي الولادة ومختبرات ومعامل، وقسم الأشعة وقسم الطوارئ وهو مرتبط بمهبط لطائرات الإسعاف الجوي، والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى قسم الصيدلية. كما يتوفر مع كل مستشفى مبنى لمواقف السيارات بسعة تزيد عن 550 سيارة.

في الوقت الحالي، تقوم شركة ضمان بتشغيل أربعة مراكز للرعاية الصحية الأولية في مناطق حولي والفروانية والضجيج والجهراء، والتي تعمل حاليا كمراكز خاصة تستقبل كل طالبي الرعاية الصحية تمهيدا لافتتاح منظومة ضمان واستقبال الشريحة التي ستستفيد من خدماتها.

كما تخطط لافتتاح مركز جديد للرعاية الصحية الأولية في محافظة الأحمدي قريباً.

back to top