«اتحاد المصارف» للعملاء: لا تفصحوا عن بياناتكم المصرفية

نشر في 12-03-2023 | 16:51
آخر تحديث 12-03-2023 | 18:18
اتحاد مصارف الكويت
اتحاد مصارف الكويت
أكد أمين عام اتحاد مصارف الكويت الدكتور حمد الحساوي أن البنوك المحلية تُراقب بشكل حثيث طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة كافة المعاملات المصرفية وتتحقق من الأنشطة المشبوهة مع العملاء.

وشدد الحساوي على حرص البنوك المستمر على التواصل مع عملائها من خلال حملاتها التوعوية بشأن ضرورة عدم الإفصاح عن أية معلومات مصرفية تتميز بطبيعتها السرية «مثل رقم الحساب أو البطاقة أو الرقم السري» لأي أطراف غير رسمية أو غير موثوقة في حال تم الدفع عبر الإنترنت.



وأشار إلى أن الحالات المبلغ عنها لدى البنوك المحلية محدودة جداً وتتعلق فقط بالعميل الذي أفصح عن بياناته المصرفية.

وأكد على أن كافة الأنظمة الداخلية للبنوك تتميز بأعلى دراجات الآمان وتُحافظ على أعلى معايير التشفير، كما تقوم البنوك بتحديث وتعزيز أنظمتها الأمنية بشكل مستمر.

كما أكد الحساوي على أن مدفوعات المحافظ ApplePay ، Samsung ، GooglePay ، آمنة وتُعتبر طريقة دفع مثالية، وتناسب جميع الفئات لمرونتها وسهولة استخدامها.

وذكر أنه انطلاقاً من حرص بنك الكويت المركزي ضمن جهود الحملة الوطنية لتوعية العملاء «لنكن على دراية» على مصالح وأموال العملاء وبالتنسيق مع اتحاد مصارف الكويت، فإنه يطالب العملاء بالتحلي باليقظة والانتباه خلال استخدام البطاقات الائتمانية أو الدفع من خلال محافظ الدفع المختلفة، ويهيب بهم عدم الإفصاح عن بياناتهم المصرفية ذات الطبيعة الخاصة والسرية، لأي جهة تحاول الحصول على تلك البيانات عن طريق الرسائل أو وسائل الاتصال الأخرى، والالتزام بالرسائل التحذيرية التي توجهها البنوك دائماً بهذا الشأن، علماً بأن البنوك المحلية والجهات الرقابية والحكومية لم ولن تطلب أية معلومات سرية أو مصرفية من العملاء.

back to top