«stc» تشارك في منتدى تكنولوجيا الموارد البشرية - مينا 2023

نشر في 11-03-2023
آخر تحديث 11-03-2023 | 19:51
أحمد الحماد خلال مشاركته في الجلسة النقاشية مع نظرائه من قياديي الموارد البشرية
أحمد الحماد خلال مشاركته في الجلسة النقاشية مع نظرائه من قياديي الموارد البشرية

شاركت شركة الاتصالات الكويتية stc، في منتدى تكنولوجيا الموارد البشرية- مينا 2023، الحدث الأكبر من نوعه في مجال الموارد البشرية على مستوى المنطقة، الذي عُقد في دبي- الإمارات، وجمع كبار الخبراء وصناع القرار في قطاع الموارد البشرية، من أجل مناقشة أحدث الاتجاهات والابتكارات التي تشكل الصناعة المستقبلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تتماشى مشاركة stc في المنتدى، المتخصص بمجال تكنولوجيا الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023، مع التزامها المستمر بتعزيز البيئة الصحية لموظفيها، وبحث المستجدات والأساليب الجديدة التي تسهم في تبسيط عمليات الموارد البشرية، وتعزيز تجربة الموظف بشكل عام.

بعد نجاح مشاركاتها في السنوات السابقة، أسهمت stc في هذا الحدث جنباً إلى جنب مع قادة الصناعة في تبادل الأفكار والاستراتيجيات القيمة للاستفادة من التكنولوجيا التي من شأنها دفع عجلة النمو وتطوير ثقافة العمل الإيجابي. وبفضل سُمعتها في تقديم محتوى عالي الجودة، أصبحت قمة HR Tech MENA حدثاً أساسياً لخبراء الموارد البشرية وقادة التكنولوجيا في جميع أنحاء المنطقة.

وشارك المهندس أحمد الحماد، الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية بـ stc، في إحدى الجلسات النقاشية التي شهدتها القمة بعنوان «القادة الرقميون: مستقبل الموارد البشرية في عالم تحركه البيانات».

وتطرق الحماد خلال الجلسة النقاشية، وبمشاركة أعضاء اللجنة الآخرين، إلى تأثير تحليلات الأشخاص في خلق عالم جديد داخل نطاق العمل، كما استعرض الاتجاهات الرئيسية التي تشكل مستقبل الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقدار التنقل والاستقلالية والمرونة التي يمكن للمنظمة منحها إلى موظفيها، وكيف تساعد التكنولوجيا قادة الموارد البشرية في إدارة القوة العاملة بمنظور متباين.

وفي هذا الصدد، شارك الحماد رؤيته حول تأثير استراتيجيات الموارد البشرية المبنية على البيانات في دفع نمو أعمال شركة stc وكيفية تحقيق التمكين المستدام وتعزيز تجربة الموظف. فعندما يتعلق الأمر بتعزيز ثقافة العمل الديناميكية، فقد عززت stc بيئة مدفوعة بالأداء من خلال مبادرات نمو الموظفين وبرامج المكافآت التي تميز الموظفين بناءً على أدائهم.

وعلى صعيد دور stc في هذا المجال، فقد تمكنت من تعزيز هذه الثقافة من خلال الاستراتيجية الرقمية الداخلية للشركة، والتي مكنت الموظفين من أن يكونوا منتجين ومتعاونين. كما تم تصميم عملية وتطوير ثقافة إدارة الأداء في stc بناءً على معايير قابلة للقياس للموظفين ومواءمة أدوارهم مع الاستراتيجية المؤسسية للشركة. لذلك، فإن إحساس كل موظف بالهدف يرتبط ارتباطاً وثيقاً بأدائه ورضاه الوظيفي وقدرته على تلبية احتياجات عملاء stc ضمن بيئة داعمة تتيح النمو المستدام.

من جهته، أكد الحماد أن مشاركة الموظفين تعتمد بشكل كبير على تزويدهم بالأدوات التي تعزز مهاراتهم الفنية والمهارات الشخصية. وتتماشى هذه الفكرة مع إحدى الركائز الأساسية في استراتيجية الموارد البشرية، والتي تركز على خلق ثقافة عمل قائمة على تنمية قدرات الموظفين وتطويرهم الذاتي، بهدف تمكينهم من تحقيق أقصى إمكاناتهم، من خلال توفير العديد من الفرص للتعلم والتقدم بما يجسد التزام الشركة تجاه موظفيها على المدى الطويل.

back to top