«التأمينات» تقيم ورشة تدريب خاصة بتقييم العجز الطبي

نشر في 11-03-2023
آخر تحديث 11-03-2023 | 19:39
مبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
مبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

أقامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ورشة تدريب خاصة بتقييم العجز الطبي، انطلاقًا من أهمية تبادل الخبرات بين الكفاءات الطبية المعنية والأجهزة المختصة، بما يضمن الوصول إلى أفضل الخبرات في مجال تقييم العجز الطبي، عبر التدريب المستمر على الطرق الحديثة في قياس العجز وتحديد مفاهيمه.

ونيابة عن المدير العام بالتكليف، ألقى نائب المدير العام للشؤون التأمينية بالتكليف، سلامة بن سلامة، كلمة بهذه المناسبة أكد فيها أهمية الورشة قائلا: «لما كانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الجهة المسؤولة عن تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية، وهو من التشريعات التي تختص بحقوق المواطنين العاملين، والتي توفّر غطاءً تأمينيًا يحقّق لهم معيشةً كريمة عند انقطاعهم عن العمل لأسباب كان العجز أحدها، فإنه من الأهمية بمكان استمرار عقد مثل هذه الورش للتعريف بالمفاهيم وطرق القياس التي ستنتهي إلى تحديد العجز وما يترتب عليه من حقوق».

من جانبه، قال رئيس اللجنة الطبية، د. عبدالوهاب الفوزان: «نظرًا لتعدد الجهات الطبية الحكومية التي تقيّم العجز الطبي لأغراض مختلفة، فقد حرصت اللجنة الطبية التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على دعوة الأطباء من مختلف الجهات للمشاركة في هذه الورشة، وخلق أرضية مشتركة تساعد على توحيد الرؤية وتقريب وجهات النظر في مجال تقييم العجز الطبي».

قدّم الورشة استشاري أول الطب المهني من جامعة مانشستر، د. عمر النجيب، حيث درّب المشاركين الذين يمثلون جهات عديدة في الدولة شملت كلًا من أعضاء اللجنة الطبية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمجلس الطبي العام، والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وأعضاء اللجان الطبية في الحرس الوطني، والصحة المهنية، ورؤساء الأقسام في وزارة الصحة، وقد وصل عدد الحضور إلى 120 شخصًا.

back to top