«النيران الصديقة» تهدي القادسية نقاط «الديربي» في مواجهة العربي

نشر في 10-03-2023 | 19:26
آخر تحديث 10-03-2023 | 23:19
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق فريق القادسية لكرة القدم، فوزاً قاتلاً على حساب العربي 1/2، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على استاد محمد الحمد، ضمن منافسات الجولة 18، من منافسات دوري زين الممتاز.

وسجل أهداف المباراة للقادسية نايف زويد «65»، وحسن حمدان بالخطأ في مرماه «90»، في حين سجل علي خلف «57».

وبهذا الفوز صعد القادسية إلى وصاقة الترتيب، بشكل مؤقت، برصيد 29 نقطة، في حين تجمد رصيد العربي عند 28 نقطة.

واستطاع القادسية أن يعود بنتيجة المباراة، بعد أن سجّل علي خلف هدف التقدم، ليرد «الأصفر» بهدفين، حصد بهما نقاط المباراة.

وفرض أصحاب الأرض فريق القادسية، سيطرة على مستوى الاستحواذ، في الوسط والهجوم، وسط نشاط، لنايف زويد في المقدمة، وقدرة محمود المرضي، وعيد الرشيدي، وأيضاً ايراهيما تانديا، على المراوغة، وخلق الفرص الخطرة.

على الجانب الآخر، غابت الخطورة عن فريق العربي، وسط غياب الفعالية الهجومية، وتباعد الخطوط بين ايدو في المقدمة، وعلي خلف، والسنوسي الهادي، على الأطراف، كما ابتعد سيف الحشان، عن صناعة الفرص، وانشغل سلطان العنزي، وحسين أشنكناني، بالواجبات الدفاعية.

ولاحت فرصة التسجيل في أول 5 دقائق للقادسية، بعد أن احتسب الحكم علي الحرز، ركلة جزاء، إثر سقوط نايف زويد في منطقة الجزاء، وشك في وجود تلامس مع مدافع العربي حسن حمدان، وبعد 5 دفائق، ألغى الحرز قراره.



ولاحت فرصة لـ «الأصفر»، بعد تسديدة، قوية من المالي تانديا، مرت بسلام على مرمى، سليمان عبدالغفور «19»، وعاد محمود المرضي بعدها مباشرة، بفرصة هدف، لولا تصدي جيد من عبدالغفور، وتوالت هجمات القادسية، طوال النصف ساعة، الأولى، لكنها لم تسفر عن نتيجة ايجابية.

وفي الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، تبادل «الأصفر» و«الأخضر» الهجمات، وكاد جمعة عبود أن يٍسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، إلا أنه سدد بغرابة أعلى العارضة.

أداء مغاير

وفي الشوط الثاني، تحولت السيطرة عرباوية، عبر محاولات من علي خلف، والذي سدد في أكثر من مناسبة، حتى نجح في اصطياد الهدف الأول، من تسديدة خادعة لللحارس الرشيدي «57».

وسريعاً نجح القادسية في العودة بنتيجة المباراة، بهدف التعادل لنايف زويد «65»، والذي تابع تسديدة مرتدة لمحمود المرضي، من الحارس عبدالغفور، ليقابلها في الشباك.

ولاحت أكثر من فرصة للقادسية، والعربي، لتحقيق الأفضلية، وسط تبديلات في الجانبين، بدخول مامادو سورو، وبدر المطوع في القادسية، وخالد المرشد، وأحمد حزام، وسلمان العوضي.

ومع دخول المباراة للمنعطف الأخير، تمكّن «الأصفر» من إضافة الهدف الثاني، عبر حسن حمدان بالخطأ في مرماه، بعد أن حاول إبعاد عرضية البديل مامادو سورو.

وكاد ايدو أن يُدرك التعادل في آخر هجمات المباراة، لكن تمريرته مرت بسلام، ليحصد القادسية، ثلاث نقاط ثمنية، صعد بهم لوصافة الممتاز، بصورة مؤقتة.



back to top