ريال مدريد يتطلع للعودة إلى طريق الانتصارات

نشر في 09-03-2023
آخر تحديث 09-03-2023 | 19:58
لاعبو الريال خلال مباراة سابقة
لاعبو الريال خلال مباراة سابقة

عندما تنطلق منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، سيسعى ريال مدريد إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد للاستعداد بأفضل شكل قبل الكلاسيكو المرتقب.

وبعد الفوز الساحق الذي حققه الريال على ليفربول الإنكليزي في عقر داره 5-2 في 21 فبراير الماضي في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، افتقد الملكي مذاق الانتصارات في ثلاث مباريات متتالية.

وتعرض ريال مدريد لتعادلين متتاليين في الدوري الإسباني أمام أتلتيكو مدريد 1-1 وريال بيتيس سلبيا وتخللتهما الهزيمة أمام برشلونة صفر-1 في ذهاب الدور قبل النهائي من كأس ملك إسبانيا.

وفي المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري، يستضيف ريال مدريد فريق إسبانيول مساء السبت ويتطلع إلى مصالحة جماهيره واستعادة بريقه قبل المواجهة المرتقبة أمام ليفربول الأربعاء المقبل في إياب دور الـ 16 بدوري الأبطال.

ويتطلع ريال مدريد بلا شك إلى معالجة مشكلاته التهديفية، حيث غاب عن الأداء الهجومي المأمول في مبارياته الثلاث الماضية ولم يسجل خلالها سوى هدف واحد بقدم ألفارو رودريغيز في مواجهة أتلتيكو مدريد.

عودة الثلاثي

وتترقب جماهير الريال عودة الثلاثي كريم بنزيمة وأنطونيو روديغر وماريانو دياز بعد أن غابوا عن مران الفريق الجماعي الأربعاء وخضعوا للتدريبات في صالة الألعاب الرياضية (الجيم)، لكن يتوقع عودتهم إلى التدريبات في الوقت المناسب. ويعلق ريال مدريد آماله بلا شك على استعادة بنزيمة تألقه التهديفي من جديد، حيث سجل لآخر مرة في مواجهة ليفربول، حيث أحرز ثنائية للملكي.

بينما يواصل الثنائي الفرنسي فيرلان ميندي الذي تعرض لإصابة بتمزق عضلي في الفخذ الأيسر، والنمساوي ديفيد ألابا، الذي يعاني إصابة في عضلة الفخذ الخلفية اليمنى، التعافي من إصابتيهما، حيث سيغيبان عن مواجهة اسبانيول المقبلة. وتدرب باقي اللاعبين بشكل طبيعي تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويسعى الريال لتحقيق الانتصار أمام اسبانيول قبل مواجهة برشلونة في كلاسيكو الليغا 19 الجاري، حيث ينفرد الفريق الكتالوني بصدارة الليغا بفارق تسع نقاط عن الملكي حامل اللقب.

وتفتتح منافسات المرحلة الجمعة بمباراة قادش أمام خيتافي، وتشهد مساء السبت لقاء إلتشي مع بلد الوليد، وسيلتا فيغو مع رايو فايكانو، وبلنسية مع أوساسونا.

back to top