«العلوم» ينفرد بصدارة دوري التعليم العالي

نشر في 10-03-2023
آخر تحديث 09-03-2023 | 19:34
 «منطقة الجهراء» متوجاً بلقب دوري «المتوسطة»
«منطقة الجهراء» متوجاً بلقب دوري «المتوسطة»

واصل فريق كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، انتصاراته بفوزه على فريق جامعة الكويت بنتيجة 2 - 1.

وبهذا الفوز حصد الفريق 9 نقاط، وانفرد بصدارة المجموعة الأولى لدوري كرة القدم للرجال، وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الثانية للتعليم العالي.

في المقابل حافظ فريق الجامعة الاسترالية بالكويت على حظوظه في التأهل للدور قبل النهائي بالفوز على الجامعة العربية المفتوحة 8 - 1، ليرفع رصيده الى 6 نقاط، كما نجح فريق الجامعة الأمريكية الدولية في الفوز على الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا 4 - 2.

بدوره، حقق فريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي فوزا صعبا على الجامعة الامريكية بالكويت، حافظ به على صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط ليتقاسم المركز الاول مع اكاديمية سعد العبدالله الذي حقق الفوز على جامعة الخليج 3 - 0، في حين نجح فريق كلية الكويت التقنية في تحقيق اول انتصار له في الدوري بالتغلب على كلية القانون 6 - 3.

الجهراء بطل «المتوسطة»

من جانب آخر، توج فريق منطقة الجهراء التعليمية بلقب دوري المدارس للمرحلة المتوسطة بعدما نجح في الفوز على فريق منطقة الفروانية في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الفرعي لاستاد جابر الدولي بحضور رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد، ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة للجميع حامد الهزيم، ونائب رئيس الاتحاد المدرسي- الموجه العام للتربية البدنية في وزارة التربية وليد عايش السلامين.

إلى ذلك، قررت اللجنة الفنية لدوري المدارس سحب المركز الثاني من منطقة الفروانية لإشراكها لاعبا مسجلا بأحد الاندية المحلية، وهو ما يعد مخالفة للوائح وانظمة دوري المدارس، ليحصل فريق منطقة مبارك الكبير على المركز الثاني بدلا من الفراونية، وجاء فريق منطقة الأحمدي في الترتيب الثالث.

back to top