العصفور يوجّه سؤالين إلى وزيرَي الأشغال والإسكان

نشر في 08-03-2023
آخر تحديث 08-03-2023 | 19:07
النائب سعود العصفور
النائب سعود العصفور

وجّه النائب سعود العصفور سؤالين إلى كل من وزيرة الأشغال وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، د. أماني بوقماز، عن أسباب تأخير تنفيذ مشاريع البنية التحتية في منطقة شرق الرقّة، وإلى وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، عمار العجمي، عن أسباب عدم تشغيل مبنى الركاب (T4).

ونصّ سؤاله إلى وزيرة الأشغال على أنه «ترتّب على شراء عدد غير قليل من المواطنين قسائم سكنية للسكن الخاص في منطقة شرق الرقة (قطعة 8) أعباء مالية ضاعفها تأخّر الوزارة الشديد في تنفيذ أعمال البنية التحتية للمنطقة».

ما أسباب تأخير تنفيذ مشاريع البنية التحتية في منطقة شرق الرقة؟ وما الموعد المقرر للبدء في تنفيذ أعمال البنية التحتية لمنطقة شرق الرقّة والمدة الزمنية المتوقعة للانتهاء من الأعمال المتعلقة؟

أما سؤاله إلى وزير شؤون الإسكان، فقال فيه: «وقّعت الإدارة العامة للطيران المدني في تاريخ 8 مايو 2018 عقد ممارسة محدودة مع مؤسسة مطار إنشن، بشأن تشغيل وإدارة وتحسين خدمات التدريب وصيانة وتطوير مبنى الركاب (T4) في مطار الكويت الدولي لمدة 5 سنوات، بهدف الاستفادة من الخبرات العالمية وتدريب الكويتيين في مجال إدارة المطارات».

back to top