«لا تصرخوا في وجهه».. زوجة بروس ويليس تُطالب باحترام مرضه

يُعاني من «الخرف الجبهي الصدغي».. مرض ليس له علاج

نشر في 08-03-2023 | 10:42
آخر تحديث 08-03-2023 | 18:06
ويليس حقق شهرة واسعة من خلال دوره في مسلسل «Moonlighting»
ويليس حقق شهرة واسعة من خلال دوره في مسلسل «Moonlighting»

طالبت زوجة الممثل الأميركي، بروس ويليس، المصورين بالابتعاد عنه واحترام خصوصيته في الأماكن العامة بعد إعلان إصابته بمرض خطير ونادر.

وفي نداء عاطفي، قالت الممثلة إيما هيمنغ ويليس، في فيديو نشرته على حسابها على «إنستغرام»، للمصورين الذين يحاولون «رصد التفاصيل الحصرية لزوجي، فقط احتفظوا بمساحتكم»، معتبرة أنه «لا يزال هناك الكثير من التعليم الذي نحتاجه» بخصوص الأشخاص المصابين بالخرف.

وكانت ويليس (44 عاماً) تُشير إلى حادثة حصلت مؤخراً مع زوجها (67 عاماً)، عندما ظهر علناً بشكل نادر لمقابلة أصدقاء له لتناول قهوة معاً، موضحة مدى صعوبة إخراج شخص مريض إلى العالم والتنقل بأمان.

وأضافت «بالنسبة للناس الذين ظهروا في الفيديو، من فضلكم لا تصرخوا في زوجي وتوجهوا له أسئلة بشأن صحته أو تطلقوا صيحات حوله.. لا تفعلوا ذلك، امنحوه مساحته الخاصة، واسمحوا له بالتنقل بأمان».



وطالبت ويليس أخصائي رعاية الخرف بتوجيه نصائح حول كيفية إخراج المرضى إلى العالم بأمان.

وبروس ويليس، ممثل ومغن أميركي ظهر في أكثر من مائة فيلم، إذ حقق شهرة واسعة من خلال دوره في المسلسل الكوميدي الدرامي «Moonlighting» (ضوء القمر) خلال منتصف الثمانينيات بالقرن الماضي.

وكانت عائلته قد كشفت عام 2022، أنه مصاب بمرض الحبسة الكلامية، وهي حالة فقدان جزئي أو كلي للقدرة على التعبير والكلام، مما جعلته يعتزل التمثيل.

والشهر الماضي، أفادت عائلته، في بيان، أن ويليس يُعاني من «الخرف الجبهي الصدغي» أو «أف تي دي»، وهو مرض ليس له علاج.

وصرحت عائلة النجم الشهير أنه «رغم صعوبة وقسوة هذه الأخبار، فمن المريح الحصول على تشخيص واضح في النهاية».



back to top