stc توقع مذكرة تفاهم مع «هواوي»

• لقيادة ابتكار عمليات التحول الرقمي لتعزيز 5.5G

نشر في 07-03-2023
آخر تحديث 07-03-2023 | 17:48
مزيد الحربي ويانغ تشوبين بعد توقيع مذكرة التفاهم
مزيد الحربي ويانغ تشوبين بعد توقيع مذكرة التفاهم

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاستراتيجي لتكنولوجيا الجيل 5.5G مع شركة هواوي، بما يدعم توجهات الشركة من أجل تمكين التحول الرقمي.

تم تصميم تكنولوجيا الجيل 5.5G لإحداث ثورة في قدرة وسرعة شبكات الاتصالات المتنقلة، بحيث تهدف هذه التكنولوجيا إلى بناء شبكة ذكية تدعم سرعات اتصال فائقة معززة بزمن وصول أقل للخوادم، وبكثافة أعداد هائلة من الأجهزة والمستشعرات، لتلبية متطلبات السوق، ومواكبة تطور واحتياجات مختلف الصناعات والأعمال.

وذكرت stc، في بيان لها، أنه تم بالفعل إطلاق تجربة تقنية 5.5G داخل بيئة معملية من خلال دمج ثلاثة نطاقات ترددية (5.5G 3CC CA) باستخدام نطاقات ترددية مختلفة، لتحقيق سرعات اتصال تخطت 3.6 غيغابت في الثانية على مختلف الأجهزة المتوافرة، مع إمكانية الاتصال المستمر للخدمة لعدد أكبر من الأجهزة، حيث يمكن لتغطية الشبكة أن تصل إلى مسافات أعلى وأبعد وأعمق في حال التطبيق التجاري للخدمة.

كما أجرت stc كذلك تجارب ناجحة على تقنية إنترنت الأشياء اللاكهربائية (Passive IOT) المتطورة للجيل 5.5G، والتي تمكنت من قراءة معلومات تعريفية لشريحة «Tag» تستخدم بالخدمات اللوجستية والتخزين لتتبع الأصول والممتلكات عن بُعد يصل إلى مسافة 200 متر، ومن المتوقع أن تقود هذه التكنولوجيا المتطورة إلى دعم اتصال ملايين الأجهزة والمستشعرات اللاكهربائية للعديد من الصناعات الطبية والبيع بالتجزئة واللوجستية والمصانع، وغيرها من قطاعات الأعمال.

ووقعت stc وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي (MWC2023)، الذي أقيم في برشلونة، بشأن التعاون الاستراتيجي للجيل 5.5G، وكخطوة جديدة على طريق التعاون المشترك المستمر في تطوير شبكة الجيل الخامس.

جدير بالذكر، أن كلاً من stc وهواوي قامتا سابقاً بالتعاون من أجل بناء أول تغطية لشبكة الجيل الخامس (5G) على المستوى الوطني على النطاق الترددي C-band في الكويت، ما وفر تجربة شبكة ممتازة للمستخدمين. ودفع ظهور تكنولوجيا الجيل 5.5G الشركتين إلى الاتفاق للعمل معاً على ابتكار الحلول الخاصة بهذا الجيل الجديد، بما في ذلك ابتكار التكنولوجيا للتحقق من تقنيات إنترنت الأشياء والخدمات الجديدة للواقع الممتد (XR) وحلول سرع الاتصال العالية السرعة بالنطاق العريض والاستمرار في تطبيق أحدث ما توصلت إليه شبكات تكنلوجيا الاتصالات المتنقلة.

يهدف هذا الابتكار والريادة إلى توفير المزيد من الخدمات والمنتجات والحلول لعملاء stc من مختلف قطاعات الأعمال (B2B)، من خلال شركات Solution by stc وePortal، وكذلك قطاع الأفراد.

وقال المهندس مزيد الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية stc: «بعد النجاح الذي حققناه في تحسين تجربة المستخدمين وتغطية شبكة الجيل الخامس على الصعيد الوطني عام 2022 من خلال بناء الشبكة على نطاقين تردديين مختلفين، وبالتعاون مع شركة هواوي، نواصل العمل في هذا العام مع شريكنا الاستراتيجي من أجل تحسين تجربة إرسال البيانات وإجراء تجارب على تقنيات الواقع الممتد الجديدة (XR) وتطبيقات استخدام خدمات إنترنت الأشياء». وأضاف الحربي «اننا متفائلون بأن نحقق معاً إمكانيات عالية لتقنية الجيل 5.5G، ما يسهم في اكتشاف تطبيقاتها الجديدة قائمة على الإمكانيات التكنولوجية التنافسية لشبكتنا، بما يخدم عملاءنا، ويعزز موقعنا الريادي في السوق».

من جانبه قال يانغ تشوبين، الرئيس لحلول ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لشركة هواوي: «نلتزم بصفتنا مزوداً عالمياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا الشبكات بالدعم الدائم للمشغلين الرائدين، من خلال عمليات التحديث المستمرة لشبكاتهم، وتزويد المستخدمين النهائيين بتجربة اتصال فائقة الجودة».

وأضاف تشوبين: «نحن متحمسون للعمل مع شركة الاتصالات الكويتية stc لإجراء اختبارات مشتركة على ابتكارات تقنية الجيل 5.5G واكتشاف سيناريوهات جديدة للأعمال بناءً على احتياجات السوق الكويتي، لتعزيز حالات استخدام الجيل 5.5G عالية القيمة، سنساعد stc في الكويت على تحقيق نجاح أعمالها».

back to top