حمد العبيد: على رئيس الحكومة اختيار رجال دولة

نشر في 07-03-2023 | 13:09
آخر تحديث 07-03-2023 | 19:20
 النائب حمد العبيد
النائب حمد العبيد

طالب النائب حمد العبيد سمو رئيس مجلس الوزراء، الشيخ أحمد نواف الأحمد، باختيار وزراء رجال دولة لديهم القرار، وأن يشكل حكومته خلال الأسبوعين المقبلين أو يتحمل مسؤوليته.

وقال العبيد إنه بعد تكرار تعطيل الجلسات وغياب الحكومة لخامس جلسة، هناك استياء شعبي ونيابي كبير من التأخير المتعمد في تحقيق طموح المواطنين.

وأشار إلى أن المواطنين بعد الخطاب الأميري الذي ألقاه سمو ولي العهد في تاريخ 22 يونيو العام الماضي كان لديهم طموح بتغيير المشهد السياسي وحال البلد، والكل تحدث عن عهد ونهج جديدين، وكنت أتمنى أن نراه. وقال إنه كانت هناك بوادر لهذا العهد الجديد وهو عدم التدخل في انتخابات رئاسة المجلس واللجان، وتم شكر رئيس الوزراء على هذه المبادرة، ولكن سرعان ما تغير هذا النهج وعادت الحكومة إلى النهج السابق.

وأكد العبيد أن اختيار الوزراء في الحكومة السابقة كان ضعيفاً جداً، وأن سمو الشيخ أحمد النواف اليوم بات أمام مفترق طرق، ويتحمل المسؤولية كاملة بعد هذا التأخير المتعمد للمجلس والحكومة.

وذكر انه بعد تكليف سمو الشيخ أحمد النواف بتشكيل الحكومة فهو مساءل أمام الشعب عن أي تأخير سيحدث لعدم تشكيل الحكومة أو حضور الجلسات وتعطيل البرلمان.

back to top