السالمية يتهيأ لتجديد عقد الفنيني... وخيار وحيد لانتقاله

نشر في 07-03-2023
آخر تحديث 06-03-2023 | 19:35
الاعب مبارك الفنيني
الاعب مبارك الفنيني

اقترب نادي السالمية من تجديد عقد لاعب الفريق الأول لكرة القدم مبارك الفنيني، لقطع الطريق على بعض الأندية التي تحاول استقطاب اللاعب، خصوصاً أن عقد اللاعب ينتهي مع نهاية الموسم الجاري.

وكان السالمية جدد عقد الفنيني، مطلع الموسم الماضي، ولمدة موسمين، وهو ما ينطبق على عدد آخر من لاعبي الفريق، أمثال محمد الهويدي، وفواز عايض، وحمد القلاف، وغيرهم من اللاعبين المميزين داخل الفريق.

ويتولى رئيس النادي الشيخ تركي اليوسف ملف التجديد مع الفنيني، حيث اجتمع اللاعب مع اليوسف، بحضور نائب رئيس جهاز الكرة وايل العتيبي، وتم وضع النقاط على الحروف، بحيث يتم توقيع عقد جديد، نظير قيمة مالية تناسب قدرات اللاعب، كأحد أهم المواهب الكويتية في الوقت الحالي، على أن يكون الخيار الوحيد لخروج اللاعب هو الاحتراف الخارجي، حال تلقي النادي عرضاً لائقاً.

ومعلوم أن اتحاد الكرة حدد بعض الضوابط الخاصة بانتقالات اللاعبين، بما في ذلك من انتهت عقودهم مع أنديتهم، على أن تكون الأولوية للنادي الأصلي، حال قدم عرضاً جيداً، على أن يقوم اللاعب بمنح النادي ضعف هذا المبلغ، في حال أراد الانتقال لفريق آخر.

جاهزية السماوي

في سياق متصل، دخل السالمية في استعدادات مكثفة، تحت قيادة مدربه محمد المشعان، لمواجهة الكويت الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة 18، الأخيرة بالدور الثاني، والتي سيتحدد على أثرها موقف السالمية من البقاء بين الستة الكبار.

ويحتاج السالمية إلى الفوز على الكويت، لحسم تأهله مع الستة الأوائل، بعيداً عن أي نتيجة بين الفحيحيل والجهراء، أما في حال خسارة الفحيحيل وتعادل السالمية تكون الأولوية للفحيحيل، للبقاء في الممتاز، عطفاً على فارق الأهداف.

وحسب الجهاز الإداري في السالمية، لا تشهد صفوف السماوي أي غيابات، باستثناء فهد مرزوق لحصوله على 3 إنذارات.

back to top