6 صناديق سيجار كوبي بـ 15.4 مليون يورو

نشر في 07-03-2023
آخر تحديث 06-03-2023 | 19:24
السفير الكوبي جوزي لويس نورييغا سانشيز
السفير الكوبي جوزي لويس نورييغا سانشيز

تم بيع صندوق ترطيب - حيث يتم الاحتفاظ بالسيغار - والموقّع من قبل الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل مقابل 4.2 ملايين يورو، خلال مزاد علني أقيم قبل أيام، بأرض المعارض في ابيكسبو بالعاصمة هافانا.

وقال السفير الكوبي لدى البلاد جوزي لويس نورييغا سانشيز، لـ «الجريدة»، إن الحفل الختامي لمهرجان «هابانو» دعي إليه أصحاب الملايين وجامعو التحف وأعضاء الحكومة الكوبية وعشاق السيغار.

وبينما لم تكشف الصحافة الرسمية اسم مشتري الصندوق، لكنها أكدت أنه تم خلال الحفل أيضاً بيع 5 صناديق ترطيب أخرى غير موقعة، بنحو 11 مليوناً و220 ألف يورو، وتمثل صناديق الترطيب الستة التي عُرضت في المزاد، العلامات التجارية لأفخر أنواع السيغار الكوبي.

يذكر أنها المرة الأولى التي يوقع فيها دياز كانيل اسمه على أحد هذه الصناديق، وكان الرئيس الراحل فيدل كاسترو روّج لهذه الفكرة المربحة خلال النسخ الأولى من المهرجان، بحجة تخصيص الأموال للصحة العامة، وكان آخر توقيع لكاسترو عام 2006، عندما أطلق 5 صناديق ترطيب بسعر إجمالي قدره 725 ألف دولار.

ووفقا لمجلة فوربس، فإن الصندوق الذي وقع عليه دياز كانيل، مصنوع من «الخشب والمعادن والأحجار شبه الكريمة» وبسعة 500 سيغار، وتم بيعه مصحوباً بقطعة صناعة ساعات راقية فريدة من نوعها في العالم، من العلامة التجارية السويسرية Audemars Piguet تبرع بها شخص مجهول للمزاد.

back to top