الجهراء خسر أمام السالمية وصعّبها على نفسه

نشر في 04-03-2023
آخر تحديث 04-03-2023 | 20:34
كرة مشتركة بالرأس بين لاعبي السالمية والجهراء
كرة مشتركة بالرأس بين لاعبي السالمية والجهراء
تغلب السالمية على الجهراء 3-1 في الجولة 17 لدوري زين الممتاز لكرة القدم، ليقترب من المشاركة في المجموعة الأولى.

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية على الجهراء بنتيجة 3-1، في المواجهة التي جمعتهما، اليوم، على استاد ثامر، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة رفع السالمية رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس وبات مصيره في يده فيما يخص المشاركة ضمن فرق المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد الجهراء عند 22 نقطة أيضاً، متراجعاً إلى المركز السابع بعد أن رجحت الأهداف كفة الفائز، ليصعب الموقف على نفسه.

جاء الشوط الأول جيد المستوى، وكانت فيه الأفضلية لمصلحة السالمية، وسط تراجع أداء الضيف بشكل لافت.

ووضع الغامبي سانغ بيير السالمية في المقدمة في الدقيقة 16 بعد أن تابع التعامل السيئ للحارس بدر الصعنون في إبعاد الكرة داخل الشباك، واحتسب حكم اللقاء عبدالله عرب الهدف بعد الاستماع لتقنية حكم الفيديو المساعد، وبعد 8 دقائق أضاف البرازيلي ليما الهدف الثاني برأسية متقنة.

وفي الدقيقة 51 من زمن الشوط الثاني، أضاف ليما هدفه الشخصي الثاني وهدف السالمية الثالث برأسية أيضاً، قبل أن يقلص إيساكا النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 59.

وألغى عرب هدفاً أحرزه جمعة سعيد في الدقيقة 72 بعد العودة لتقنية الفيديو للتسلل، وفي خطأ لا يغتفر للصعنون تقدم إلى وسط ملعب السالمية ليسيطر الكولومبي ريفاس على الكرة ويسكنها الشباك، لكن عرب ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو حيث دفع ريفاس أحد المدافعين وهو في طريقه إلى المرمى، لينتهي اللقاء بفوز السالمية على الجهراء 3-1.

وكانت الجولة انطلقت منافساتها أمس وأسفرت عن اكتساح فريق القادسية لنظيره التضامن بنتيجة 5 - صفر، أحرزها نايف زويد وسيسوكو وعيد الرشيدي ومامادو سورو وسلمان البوص، وضمن الفريق المشاركة في المجموعة الأولى، بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الخاسر عند 16 نقطة في المركز التاسع، وتأكدت مشاركته في المجموعة الثانية.

ومن جانبه قال مدرب القادسية الصربي بوريس بونياك إن الفرق دخلت في الخطوة الأخيرة من القسم الثاني، لذلك عمل الجميع على حصد النقاط قبل الدخول في منافسات المجموعتين.

ولفت بونياك، في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب اللقاء، إلى أن القادسية شهد تغييرا في النواحي الدفاعية والهجومية، لذلك تحسن أداء الفريق.

القبندي يوضح أسباب الخسارة

بدوره، أكد مدرب التضامن جمال القبندي أن الفريق يعاني من نقص الصفوف، مضيفا أنه أغلق المساحات أمام المنافس، لكنه استطاع إحراز 5 أهداف، إلى جانب بعض الأخطاء التقديرية لحكم اللقاء ضيف الله الشمري.

روسمير لتصحيح أوضاع العربي

من ناحيته، أكد مدرب فريق العربي لكرة القدم البوسني روسمير سفيكو أن الخسارة أمام كاظمة ليست نهاية المطاف، مشيرا إلى أنه سيعمل مع الجهاز المعاون لتصحيح الأوضاع، والعودة إلى طريق الانتصارات اعتبارا من المباراة المقبلة.

وكان العربي تلقى خسارة على أرضه، بهدفين دون رد، في مواجهة كاظمة، ضمن منافسات الجولة 17، لدوري زين الممتاز، ليتجمد رصيده عند 28 نقطة، في وصافة الترتيب، بفارق الأهداف عن كاظمة.

بدوره، أشار مدرب كاظمة المساعد عبدالحميد العسعوسي إلى أن الفوز كان مستحقا، عطفا على الأداء في المباراة، معربا عن أمله في مواصلة الانتصارات.

back to top