المزعل: 5 عروض تنافس بـ «أيام المسرح للشباب»

فعاليات الدورة الـ 14 من المهرجان تنطلق غداً

نشر في 04-03-2023
آخر تحديث 04-03-2023 | 18:44
المزعل والشمري في المؤتمر الصحافي لإعلان انطلاق الدورة
المزعل والشمري في المؤتمر الصحافي لإعلان انطلاق الدورة

عقد رئيس مهرجان أيام المسرح للشباب د. محمد المزعل، مؤتمراً صحافياً، اليوم ، لإعلان انطلاق الدورة الـ 14 من المهرجان على مسرح حمد الرجيب بالمعهد العالي للفنون المسرحية في السالمية، بحضور إعلامي.

افتتح المؤتمر رئيس المركز الإعلامي مفرح الشمري، معلناً انطلاق فعاليات المهرجان من 6 إلى 13 الجاري، بتنظيم الهيئة العامة للشباب، وبرعاية وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، على مسرح حمد الرجيب، الذي يحتضن فعاليات المهرجان من الافتتاح حتى الختام.

وقال رئيس المهرجان د. المزعل إنه تم اختيار «سندريلا الشاشة الخليجية» الفنانة سعاد عبدالله شخصية المهرجان لهذا العام، والتي سيتم تكريمها في حفل الختام، موجهاً الشكر لها على قبولها الدعوة، لافتاً إلى أن الدورة الحالية تحمل اسمها. وتوجه بالشكر أيضاً للمعهد العالي للفنون المسرحية، وجميع أجهزة الدولة، التي أبدت تعاونها التام لتقديم كل السبل لتسهيل ودعم أنشطة المهرجان.

وأشار إلى أن إدارة المهرجان تلقت 12 عرضاً مسرحياً للمنافسة على الجوائز، تم اختيار 5 منها، والتي تُعد أفضل العروض المقدَّمة، ومعظمها فرق غير أهلية، نتيجة انشغال غالبية الفرق بمهرجانات أخرى، مؤكداً أن النصوص المختارة تم انتقاؤها بعناية، لتليق بتمثيل المهرجان والعرض على الجمهور ولجنة التحكيم.

وأوضح المزعل أن حفلي افتتاح وختام المهرجان بتوقيع المخرج المتألق علي البلوشي والحائز جائزة الدولة التشجيعية، مضيفاً أن حفل الافتتاح غداً (الاثنين) الساعة 8 مساء على مسرح حمد الرجيب، وفي اليوم التالي تنطلق العروض المنافسة، بعرض مسرحية «عين» لشركة السلام، ويوم الأربعاء عرض مسرحية «ثغرات» للمعهد العالي للفنون المسرحية، ويوم الخميس عرض مسرحية «فانتين تحتضر» لفرقة المسرح الشعبي، على أن تقدم شركة ستارز عرضاً لمسرحية «الصعاليك» يوم الجمعة 10 الجاري.

ولفت إلى أن العروض المنافسة تنتهي بمشاركة مسرحية «صورة عائلية» لشركة ترند برودكشن، يوم السبت 12 الجاري. وبعد ختام العروض سيكون الأحد المقبل إجازة المهرجان، استعداداً لحفل الختام في 13 مارس، وهو الحفل الذي سيشهد حضور وتكريم الفنانة سعاد عبدالله، شخصية الدورة الـ 14 من مهرجان أيام المسرح للشباب 2023.

وقال المزعل إن اللجنة الفنية للمهرجان تضم الأستاذة بالمعهد العالي للفنون المسرحية د. رهام العوضي رئيسة، والعضوين المخرج بتلفزيون الكويت جابر المحمدي والكاتبة فاطمة العامر، ولجنة التحكيم سيتم إعلانها تزامناً مع انطلاق فعاليات المهرجان.

وأكد أن العروض التي تم اختيارها للمشاركة في المهرجان أخذت فرصتها في العرض والقراءة والتعديل، للوقوف على العروض الجيدة التي تستحق الدعم والتشجيع من المهرجان، الذي يستهدف الشباب في المقام الأول، وتحفيزهم ودعمهم، لتقديم أفضل ما لديهم من مخرجات فنية، لضمان انشغالهم بأعمال إيجابية تنفع المجتمع، وهي أهم أهداف الهيئة العامة للشباب التي توفر جميع سبل الدعم لهذه الفئة على المستويات كافة.

back to top