كاظمة أوقف انتصارت العربي في «الممتاز»

نشر في 03-03-2023 | 21:39
آخر تحديث 04-03-2023 | 03:44
جانب من المباراة
جانب من المباراة

أوقف فريق كاظمة لكرة القدم، انتصارات نظيره في العربي، في الدور الممتاز، بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على استاد صباح السالم، ضمن منافسات الجولة 17، من منافسات دوري «زين» الممتاز.

وسجل ثنائية كاظمة ناصر فرج «15»، وشبيب الخالدي «45+1»، ليرفع «البرتقالي» رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث، في حين احتفظ العربي بالمركز الثاني برصيد 28 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن «البرتقالي».

فرض الضيوف فريق كاظمة سيطرتهم على وسط الملعب، بفضل التجانس والتفاهم بين رباعي الوسط أحمد العرسان، وناصر فرج على الأطراف، وحمد حربي، وأبو بكر سليا في العمق، إلى جانب انطلاقات جاي ديمبلي، وتحركات شبيب الخالدي في الهجوم.

ونجح مدرب كاظمة ايلي ستان، والذي غاب عن مصاحبة الفريق في استاد صباح السالم، بداعي الاصابة، نجح في ايقاف مكامن الخطورة في صفوف «الأخضر»، لاسيما محمد صولة، والسنوسي الهادي، كما أحكم السيطرة، على تمريرات سيف الحشان، وبسام الصرارفي.

في المقابل، لم تجد مفاتيح العربي، الصولة، والسنوسي، المساحات المطلوبة للوصول لشباك الحارس حسين كنكوني، باستثناء تسديدات خجولة للصولة، وسلطان العنزي، والسنوسي.



وبدأ الشوط الأول سريعاً، بفرصة تسجيل للسنوسي الهادي، مرت بسلام على مرمى كنكوني، ليرد، كاظمة، عبر شبيب الخالدي، والذي نجح في استغلال خطأ من الحارس سليمان عبد الغفور «15»، ليمرر لناصر فرج والذي لم يجد صعوبة في ايداع الكرة الشباك.

بعدها زادت محاولات العربي، للعودة للمباراة، وكاد المدافع طارق بو عبطة، إدراك التعادل، لكن تسديدته علت العارضة، وتعددت محاولات العربي، وكان أقربها تسديدة من داخل منقطة الجزاءن لسلطان العنزي، مرت بسلام، على مرمى «البرتقالي».

وتعرض العربي لضربة موجعة، بخروج محمد صولة بداعي الاصابة «38»، ليدخل بديلاً عنه النيجيري ايدو، وسط هجمات مركزة لكاظمة، الذي نجح في إضافة الهدف الثاني، برأسية لشبيب الخالدي «45+1»، سكنت شباك الحارس سليمان عبدالغفور.

وفي الشوط الثاني، نظّم العربي صفوفه، ونجح في فرض استحواذ على منطقة وسط الملعب، لكن من دون خطورة حقيقية.

في المقابل، غابت الخطورة عن هجوم كاظمة، خصوصاً بعد خروج شبيب الخالدي بداعي الإصابة «61»، باستثناء شكلت بعض الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة، على مرمى عبدالغفور.



back to top