المقصيد: دوري المرحلة المتوسطة قريباً

• «العاصمة» بطل النسخة الأولى لبطولة المدارس الابتدائية

نشر في 02-03-2023
آخر تحديث 02-03-2023 | 20:07
تتويج فريق منطقة العاصمة التعليمية باللقب
تتويج فريق منطقة العاصمة التعليمية باللقب

أكد رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد أن عودة دوري المدارس لكرة القدم بعد انقطاع طويل خطوة مهمة لتنمية المواهب الطلابية الواعدة في مدارس وزارة التربية بالمجال الرياضي بجانب تحصيلهم العلمي.

وقال المقصيد، في تصريح عقب حضوره ختام دوري المرحلة الابتدائية الذي أقيم اليوم على الملاعب الفرعية لاستاد جابر الدولي، إن النسخة الأولى للدوري شهدت مشاركة كبيرة من جميع المناطق التعليمية التابعة للوزارة.

وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاق دوري المرحلة المتوسطة، وبعدها المرحلة الثانوية، موضحا أن الاتحاد يسعى بالتعاون مع الوزارة إلى تحديد أجندة خاصة خلال العام الدراسي لإقامة هذه المنافسات الرياضية لجميع مدارس الكويت.

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد أحمد الحمدان إن اطلاق هذا الدوري يأتي تنفيذا لاستراتيجية الاتحاد المدرسي الهادفة إلى صقل المواهب الطلابية في لعبة كرة القدم وباقي الألعاب.

وأوضح الحمدان أن هذا النشاط يأتي استكمالا لبرامج الاتحاد لتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة سواء في المدارس أو الدارسين في التعليم العالي، حيث ينظم الاتحاد حاليا دورة الالعاب الرياضية الثانية للتعليم العالي التي تشمل سبع مسابقات رياضية وتستمر حتى أبريل المقبل.

وذكر أن فريق منطقة العاصمة التعليمية توج بلقب الدوري للنسخة الأولى، بينما جاء فريق منطقة مبارك الكبير التعليمية في المركز الثاني، في حين احتل فريق الإدارة العامة للتعليم الخاص المركز الثالث.

من جانب آخر، اختتم الموسم الرياضي لمراكز التدريب لكرة اليد بنات، بإقامة المهرجان الختامي بصالة نادي الكويت، بمشاركة 130 لاعبة، والذي جاء ضمن استراتيجية الاتحاد المدرسي.

back to top