التلفزيون يكافئ جاسم الذياب بالإيقاف!

نشر في 02-03-2023
آخر تحديث 02-03-2023 | 20:00
معلق كرة اليد في القناة الرياضية جاسم الذياب
معلق كرة اليد في القناة الرياضية جاسم الذياب

في سابقة غريبة وخطيرة تنم عن ضيق أفق وعدم معرفة بأهداف وواجبات التعليق الرياضي والقدرة على استيعاب حرية التعبير، أخطر مسؤولو تلفزيون دولة الكويت معلق كرة اليد في القناة الرياضية المخضرم جاسم الذياب بقرار إيقافه على خلفية بعض العبارات التي استخدمها، خلال تعليقه على أحداث الشغب المؤسفة التى شهدتها مباراة فريقي الكويت وكاظمة في الدوري الممتاز، والتي وصلت إلى تبادل الضرب بين اللاعبين.

وكان الذياب قال خلال تعليقه، إن الاحداث فرصة تاريخية للقائمين على الاتحاد الكويتي لكرة اليد «المستقيل» لردع كل المتسببين في مثل هذه الأحداث التي لا تمت بصلة للأخلاق والروح الرياضية، حفاظاً على صورة ملاعبنا ورياضتنا الكويتية بشكل عام... ليفاجأ الذياب بعد انتهاء المباراة بالقرار.

وحسب مصادر لـ «الجريدة»، فإن قرار الإيقاف اتخذه القائمون بعد تدخل أحد مسؤولي اتحاد اليد!

ويتمتع الذياب بتاريخ حافل وناصع فهو أحد رواد لعبة كرة اليد الكويتية على المستويين المحلي والدولي، كلاعب مميز في النادي العربي ثم اداري محنك له بصماته على مدار 29 عاماً مديراً للمنتخبات الوطنية، كما شغل منصب عضو اللجنة الاولمبية الكويتية لمدة 5 دورات.

وعلى المستوى الدولي يشغل الذياب منصب عضو لجنة التدريب بالاتحاد الدولي لكرة اليد، وحالياً يشغل منصب المدير الفني للاتحاد الاسيوي للعبة، ويبدو ان كل هذه المناصب والخبرات لم يتم الالتفات لها، لتشفع له من قرار جائر جاء كمكافأة له لغيرته على القواعد والأهداف الرياضية وكرة اليد الكويتية بشكل خاص.

back to top