الفحيحيل يعبر الساحل في دوري «زين»

• حسابات «المجموعتين» تفرض نفسها على مواجهات اليوم والسبت

نشر في 02-03-2023
آخر تحديث 02-03-2023 | 19:55
كرة مشتركة بالرأس بين محترف الفحيحيل لويز فرناندو ودفاع الساحل
كرة مشتركة بالرأس بين محترف الفحيحيل لويز فرناندو ودفاع الساحل

حسم «هاتريك» محترف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفحيحيل البرازيلي فيتور سيلفا، ديربي المنطقة العاشرة لمصلحة فريقه أمام الساحل، في دوري زين الممتاز لكرة القدم، بنتيجة 2 - 3 في مباراة مثيرة جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، في افتتاح الجولة 17.

وسجل فيتور أهداف الفحيحيل الثلاثة في الدقائق «40,54,81»، في حين سجل للساحل جيوفاني «64»، وحمد الحبسي «71».

وبهذا الفوز رفع الفحيحيل رصيده إلى 23 نقطة، في المركز الرابع، بفارق الأهداف عن القادسية، في حين تجمد رصيد الساحل عند 13 نقطة، في المركز الأخير.

وفي سياق متصل، تتواصل اليوم الجمعة منافسات الجولة السابعة عشرة للبطولة، بإقامة مباراتين يلتقي فيهما التضامن مع القادسية الساعة الخامسة مساءً على استاد الصداقة والسلام، والعربي مع كاظمة الساعة 7:30 مساء على استاد صباح السالم.

وتختتم غداً السبت منافسات هذه الجولة بمباراتي السالمية مع الجهراء الساعة الخامسة مساءً على استاد ثامر والكويت مع النصر الساعة 7:30 على استاد الكويت.

وثمة قاسم مشترك بين بعض الأندية يتمثل في الدخول في ضغوط حسابات المشاركة في المجموعتين الأولى والثانية، بعد أن ضمن الكويت والعربي وكاظمة المشاركة في الأولى، فيما سيشارك الساحل في الثانية.

التمسك بالأمل

واستعاد التضامن آماله في المشاركة بالمجموعة الأولى قبل مواجهة القادسية، حينما قررت إدارة المسابقات قلب نتيجة مباراته مع الجهراء التي أقيمت في الجولة 12 إلى الفوز 3 - صفر بعد انتهاء اللقاء بالتعادل 1 - 1 بسبب مشاركة اللاعب مشاري البارود رغم ايقافه، ومنح القرار الفريق نقطتين رفعت رصيده إلى 16 نقطة ومازال في المركز التاسع.

ومن أجل مشاركته في المجموعة الأولى لابد من فوز التضامن اليوم وفي الجولة المقبلة، مع خسارة الجهراء والنصر والسالمية والفحيحيل في المباراتين، علما بأن الخسارة أو حتى التعادل ستنهي آماله وبالتالي المشاركة في مجموعة «الهبوط». ويفتقد الفريق اليوم لجهود لاعبيه النيجيري موسيس أوركوما وعبدالله ماوي للإصابة.

كما استفاد القادسية من قرار المسابقات بشكل مباشر بعد انفراده بالمركز الرابع برصيد 23 نقطة، علما بأنه كان يحتل المركز الخامس قبل خصم نقطة من رصيد الجهراء، والفريق في حاجة إلى الفوز اليوم لضمان المشاركة في المجموعة الأولى، ويدخل اللقاء متكمل الصفوف.

بلا حسابات

أما مباراة العربي الوصيف وله 28 نقطة وكاظمة الثالث برصيد 25 نقطة، فبلا حسابات، بعد أن ضمن الفريقان المشاركة في المجموعة الأولى.

لكن يبقى الفوز هدف الفريقين، من أجل حصد أكبر عدد من النقاط قبل دوري المجموعتين، من أجل استمرار مطاردة العربي على القمة، وفيما تبدو صفوف كاظمة مكتملة في حال عدم توقيع عقوبة الإيقاف على شبيب الخالدي، يفتقد العربي اليوم لجهود لاعبه بدر طارق للإصابة، بينما يبقى قرار مشاركة سيف الحشان وعلي خلف وعبدالرحمن الشرهان في يد المدرب السلوفيني روسمير سفيكو بعد تعافيهم.

العديد من الحسابات

وعلى النقيض تماما، يدخل السالمية السابع وله 19 نقطة، والجهراء الخامس برصيد 22 نقطة مباراة اليوم، بحسابات عديدة.

ففوز السماوي يجعله يقترب بقوة من حسم أحد المقاعد الست للمجموعة الأولى، لاسيما بعد استعادة توازنه في الجولة الماضية بالفوز على النصر 3 - 0 تحت قيادة مدربه د. محمد المشعان، بينما التعادل أو الخسارة سيصعبان من موقفه، لا سيما في ظل فوز منافسيه على المقعد.

في المقابل، لا بديل أمام الجهراء عن الفوز لإعلان مشاركته رسميا في المجموعة الأولى، فيما سيدخل في «حسبة مُعقدة» في حال الخسارة.

طرف واحد

أما مباراة الكويت المتصدر وله 31 نقطة، والنصر الثامن برصيد 18 نقطة، فالحسابات فيها لطرف واحد، هو العنابي الذي لا بديل له عن الفوز للتمسك بآمال المشاركة في المجموعة الأولى، بينما خسارته أو حتى تعادله تعني مشاركته رسميا في الثانية.

ورغم أن الكويت أول الفرق ضماناً للمشاركة في المجموعة الأولى، فإن النقاط الثلاث لا بديل عنها، من أجل الابقاء على الفارق مع العربي وكاظمة.

back to top