رئيسة «هاين لي» لـ الجريدة.: الكويت سوق محتمل للمنتجات الفيتنامية

نشر في 03-03-2023
آخر تحديث 02-03-2023 | 19:21
رئيسة مجلس إدارة المجموعة أنغوين ثي باو هين
رئيسة مجلس إدارة المجموعة أنغوين ثي باو هين

ذكرت رئيسة مجلس إدارة مجموعة «هاين لي» الفيتنامية، أنغوين ثي باو هين، أنه «لا يزال لدى الكويت مساحة كبيرة لنا، لأن الكويت تستورد جميع المنتجات الزراعية تقريباً»، مضيفة أن «أكبر عائق في رأيي هو الخدمات اللوجستية، لأنه لا توجد حالياً رحلات جوية مباشرة من فيتنام إلى الكويت».

وتوقعت أن «تصبح الكويت سوقاً محتملاً، وأن يكون لدى مجموعتنا وشركاء الأعمال الكويتيين تعاون جيد، حيث يمكن أن تصل المنتجات الزراعية الفيتنامية عالية الجودة قريباً إلى المستهلكين في الكويت، بعدما تم تصدير منتجاتنا إلى العديد من الأسواق الحساسة حول العالم، ما يثبت جودة المنتجات الزراعية لشركة هاين لي».

وقالت أنغوين، لـ «الجريدة»، عشية مشاركتها مع 8 مؤسسات فيتنامية كبيرة في معرض هوريكا، المقرر من 6 إلى 8 الجاري، إنه «في رحلة عمل إلى الكويت العام الماضي، نظمت سفارة فيتنام بالكويت اجتماعاً بين شركتنا وبعض رواد الأعمال والشركات الكويتية في مجال استيراد وتصدير المواد الغذائية، وأعربت الشركات الكويتية حينها عن تقديرها الكبير لمنتجاتنا من حيث الجودة ومتطلبات السوق».

وعن مجموعة «هاين لي»، أوضحت أنها «تأسست في 2003، وكانت حينها تصنّع اللفافات الحديدية الكبيرة، وبعد 20 عاماً من التطوير أصبحت شركتنا متعددة القطاعات تعمل في مجالات متنوعة، مثل الحزم الصناعية، وإنتاج المكونات الإلكترونية على وجه الخصوص، واستثمرنا في إنتاج التكنولوجيا العالية ومعالجة وتصدير المنتجات الزراعية، وهذا مجال جديد وصعب، لكننا ندرك أن التنمية الزراعية الخضراء تلعب دوراً حاسماً. واليوم، تمتلك مجموعتنا مئات الهكتارات من المساحة المتنامية ومصنعاً عالي التقنية يعالج ويجمد تصدير المنتجات، ما يوفر أفضل العناصر جودة لمنتجاتنا التي نصدر منها 24 ألف طن سنوياً».

back to top