نابولي يسعى لانتصار تاسع توالياً على حساب لاتسيو

نشر في 02-03-2023
آخر تحديث 02-03-2023 | 18:16
لاعبو نابولي خلال مباراة سابقة
لاعبو نابولي خلال مباراة سابقة

يبحث نابولي عن مواصلة انتصاراته وتحقيق فوز تاسع على التوالي، والاقتراب أكثر من لقبه الأول منذ 1990، حين يستضيف لاتسيو الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبات فريق المدرب لوتشانو سباليتي في الصدارة بفارق 18 نقطة عن إنتر الثاني، بعد الخدمة التي أسداه إياها بولونيا بفوزه على «نيراتسوري» 1-صفر الأحد، بعد يوم من انتصار النادي الجنوبي على مضيفه إمبولي 2-صفر.

ولا يبدو أن أحداً باستطاعته الآن الوقوف في وجه حلم نابولي بإحراز اللقب الذي طال انتظاره لأكثر من ثلاثة عقود، حتى إن كان فريقاً من مستوى لاتسيو الذي يحل اليوم على ملعب «دييغو أرماندو مارادونا»، وهو في المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بفارق نقطة أمام جاره روما الذي يستضيف بدوره المنتفض يوفنتوس الأحد، باحثاً عن تعويض سقوطه الثلاثاء أمام كريمونيزي 1-2.

وسيكون من الصعب على المدرب ماوريسيو ساري الوقوف في وجه فريقه السابق الذي عاد ذهاباً من العاصمة بالفوز 2-1 والذي لم يخسر على أرضه أمام لاتسيو منذ مايو 2015 (2-4).

ويعوّل نابولي كالعادة على تألق الوافد الجديد الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا والنيجيري فيكتور أوسيمهن الذي قال بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه ضد إمبولي وتعزيز صدارته لترتيب هدافي «سيري أ» بـ19 هدفاً «أن أُعتبر أحد أفضل المهاجمين في أوروبا هو أمر كبير بالنسبة لي، إنه دافع كبير. أريد أن أستمر على هذا النحو، وأُحرز الأهداف للفريق وأقترب أكثر من هدفنا هذا الموسم». ولا ينحصر طموح نابولي بإحراز لقب الدوري فحسب، بل قطع أكثر من نصف الطريق لتخطي الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، بفوزه الأسبوع الماضي ذهاباً على أرض أينتراخت فرانكفورت الألماني 2-صفر.

وبعدما اعتقد كثر أن نابولي سيعاني الأمرّين هذا الموسم نتيجة خسارة جهود لاعبين مؤثرين جداً مثل لورنتسو إنسينيي، والبلجيكي دريس مرتنس، والسنغالي خاليدو كوليبالي، والإسباني فابيان رويس، خالف رجال سباليتي التوقعات بفضل تألق أوسيمهن و»كفارا» والعديد غيرهم.

منافسة المراكز الثلاثة

وفي ظل تحليق النادي الجنوبي في الصدارة، تبدو المنافسة على أشدها على المراكز الثلاثة الأخرى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، إذ لا يفصل بين إنتر الثاني وميلان الثالث حامل اللقب سوى فارق الأهداف بعد فوز الأخير على أتالانتا 2-صفر الأحد، في لقاء استعاد خلاله حارس المرمى الفرنسي مايك مانيان والمهاجم المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد غيابهما خمسة وتسعة أشهر توالياً بسبب الإصابة.

ويلعب ميلان السبت في ضيافة فيورنتينا، وأتالانتا السادس الذي يستضيف أودينيزي.

back to top