«الهلال الأحمر»: توزيع مساعدات على الفلسطينيين النازحين بتركيا

نشر في 02-03-2023 | 17:41
آخر تحديث 02-03-2023 | 20:40
«الهلال الأحمر»: توزيع مساعدات غذائية على الفلسطينيين النازحين بتركيا
«الهلال الأحمر»: توزيع مساعدات غذائية على الفلسطينيين النازحين بتركيا

وزعت جمعية الهلال الاحمر، اليوم ، 300 سلة غذائية وبطانيات في محافظة عثمانية بجنوب تركيا على اللاجئين الفلسطينيين في تركيا والذين تضرروا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا مؤخرا.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية انور الحساوي لـ «كونا» ان هناك عددا من اللاجئين الفلسطينيين موزعين على ولايات تركية منها غازي عنتاب والولايات الحدودية ومحافظة عثمانية، مؤكدا أهمية توفير الغذاء والمأوى لهم نتيجة الزلزال الذي ضرب تركيا مؤخرا.

وأضاف انه تم الاطلاع على الاحتياجات اللازمة للاسر الفلسطينية، مشيرا إلى أن الفلسطينيين يستغلون المساحات الخالية من الأبنية السكنية والحدائق للإقامة بها ضمن خيام بلاستيكية هربا من منازلهم المتصدعة بفعل الزلزال والآيلة للسقوط في أي لحظة.

وذكر الحساوي ان المساعدات جاءت لتلبية حاجات المتضررين من الزلزال وطالت المئات من اللاجئين الفلسطينيين الذين فقدوا منازلهم ونزحوا إلى أماكن أخرى، مشيرا إلى أن الجمعية وضعت برنامجا للاجئين الفلسطينيين في تركيا من حيث توفير المأوى والغذاء وأدوات التدفئة والوجبات اليومية والمستلزمات الصحية.

وأكد حرص الفريق الميداني للجمعية على إيصال المساعدات الإغاثية إلى جميع مستحقيها من اللاجئين الفلسطينيين وتسليمها لهم باليد.

من جانب آخر، وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، أمس، مساعدات إغاثية وغذائية على 600 أسرة سورية متضررة جراء الزلزال، الذي ضرب شمال سورية في السادس من فبراير الماضي.

وقال مبعوث الجمعية لتركيا، د. مساعد العنزي، في تصريح لـ «كونا»، إن الفريق الميداني وزع المساعدات الإغاثية العاجلة بعد الزلزال مباشرة في المناطق المتضررة بسورية.

وأوضح أن كل طرد يكفي أسرة مكونة من 5 إلى 7 أفراد مدة أسبوعين، ويحتوي على مواد غذائية تشمل الأرز والطحين والتمر والمعلبات، بالإضافة إلى بطانيات.

وقال العنزي إن الفريق الميداني يتابع سير عمليات توزيع المواد الغذائية والإغاثية، وتسجيل احتياجات الأسر السورية، انطلاقا من الدور الإنساني الذي تؤديه الكويت.

back to top