«الأوقاف»: قبول 8 آلاف كويتي للحج هذا العام

• الماجد أشرف على فرز طلبات 42 ألف متقدم من المواطنين والمقيمين
• العليم: الأسعار تبدأ من 1690 ديناراً وطالبنا بزيادة العدد والسماح لـ«البدون»

نشر في 01-03-2023 | 13:49
آخر تحديث 01-03-2023 | 20:30
الوزير الماجد خلال متابعة عملية فرز الراغبين في الحج
الوزير الماجد خلال متابعة عملية فرز الراغبين في الحج

أشرف وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد على متابعة نتائج تسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج أمس، في البرنامج المخصص لإبداء الرغبة في الحج لهذا الموسم.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم، إنه تم قبول 8 آلاف كويتي ممن تنطبق عليهم شروط الحج والأولوية بكل شفافية وحيادية، بحضور وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتكليف محمد العليم، والممثل عن اتحاد حملات الحج يوسف أشكناني، ومسؤولين من إدارة شؤون الحج والعمرة وإدارة نظم المعلومات بالوزارة.

بدوره، دشن العليم معرض الحج والعمرة الرابع، الذي أقيم تحت رعاية وزارة الأوقاف، وبتنظيم شركة معرض الكويت الدولي.

وقال العليم، في تصريح صحافي، على هامش افتتاح المعرض، أمس، إن العديد من المواطنين والمقيمين تقدموا لأداء الفريضة، حيث تجاوز عددهم 42 ألف شخص، وتم تقسيم الحجاج حسب البرنامج الإلكتروني، حيث كانت الأولوية لمن لم يسبق له الحج من المواطنين ثم الأكبر سنا، وتم الاختيار من خلال هذه المعايير.

وأضاف أن «التجربة الحالية أتاحت لنا جميع الأسعار، وهي في متناول اليد، بدءا من 1690 دينارا في الغرفة الرباعية، والأسعار حسب الخدمات المقدمة».

وأشار إلى تقدم وزارة الأوقاف بطلب للجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، لزيادة عدد حجاج الكويت، «وتقدمنا بطلب آخر للسماح بحج المقيمين بصورة غير قانونية (البدون)، وننتظر موافقة الجهات المختصة على طلباتنا».

بدوره، ذكر مدير إدارة شؤون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف سطام المزين أن

عدد الحملات المرخصة لهذا العام 56 حملة وشركة لتسيير حملات الحج، وهناك تنافس كبير بين الحملات لتقديم خدمات مميزة بأسعار تنافسية، حيث وصلت نسبة التخفيض إلى 30 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

back to top