«الهلال الأحمر»: 40 طناً من المساعدات إلى تركيا

العون: الكويت كانت وستظل في صدارة الدول المانحة

نشر في 01-03-2023 | 13:22
آخر تحديث 01-03-2023 | 20:27
جانب من إقلاع الطائرة الـ 13 من الجسر الجوي إلى تركيا
جانب من إقلاع الطائرة الـ 13 من الجسر الجوي إلى تركيا

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي إقلاع الطائرة الـ 13 من الجسر الجوي التابعة للقوة الجوية الكويتية محملة بـ 40 طنا من الخيام والبطانيات والمواد الطبية والاغاثية لمواجهة تداعيات كارثة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا اخيرا.

وقال المدير العام في الجمعية عبدالرحمن العون في تصريح لـ «كونا» إن تواصل الجسر الجوي وتقديم المساعدات يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة في البلاد وحرص الشعب الكويتي على مؤازرة الأشقاء والاصدقاء في سورية وتركيا والذين تضرروا من الزلزال.

وأوضح أن هناك فريق عمل من المتطوعين يقيم ويحدد الاحتياجات في الاماكن المتضررة من الزلزال لاتخاذ القرار المناسب بنوعية المساعدات المطلوبة والضرورية، وان الفريق يقوم بتوزيع المواد الاغاثية والخيام والوجبات اليومية بالتعاون مع الهلال الاحمر التركي.

وأعرب عن بالغ شكره لوزارة الخارجية ووزارة الدفاع ممثلة بالقوة الجوية الكويتية التي عملت على إرسال الجسر الجوي إلى تركيا.

وأفاد بأن الكويت بجميع مؤسساتها وهيئاتها الرسمية والأهلية كانت وستظل في صدارة الدول المانحة والمبادرة للاعمال الاغاثية والإنسانية لتخفيف معاناة الضحايا والمنكوبين جراء النزاعات والكوارث في مختلف أنحاء العالم.

من جانب آخر، أكدت جمعية الهلال الأحمر أهمية رفع مستوى الوعي والسلوك البيئي لدى مختلف فئات المجتمع من أجل المحافظة على البيئة والاستفادة من مواردها بطريقة مستدامة.

وقالت الأمينة العامة للجمعية مها البرجس، في تصريح صحافي، على هامش حملة (تقدر... بيئتنا مسؤوليتنا) التي انطلقت اليوم في مجمع الأفينيوز وتستمر ثلاثة أيام، إن الجمعية تعمل عبر مبادرات التوعية البيئية على تشجيع مشاركة الأفراد والجهات في مختلف القطاعات لنشر الوعي البيئي، اضافة الى تنظيم الفعاليات البيئية والأنشطة الميدانية في المراكز التجارية والمدارس للوصول الى مجتمع واع يحقق أعلى معايير الاستدامة البيئية.

ودعت البرجس إلى تعزيز الشراكة مع مختلف وسائل الإعلام لرفع مستوى الوعي في قضايا البيئة إضافة إلى رفع مستوى الوعي البيئي بين كافة فئات المجتمع للمحافظة على الموارد الطبيعية والحد من تدهورها وتلوثها.

back to top