افتتاح ركن «الكتاب الكويتي» في بلغاريا

في الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين

نشر في 01-03-2023 | 13:14
آخر تحديث 01-03-2023 | 16:09
المكتبة الوطنية البلغارية بالعاصمة صوفيا
المكتبة الوطنية البلغارية بالعاصمة صوفيا

افتتحت سفارة دولة الكويت لدى جمهورية بلغاريا ركن «الكتاب الكويتي» في المكتبة الوطنية البلغارية بالعاصمة صوفيا تزامناً مع الاحتفال بالذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وثمّن السفير الكويتي لدى صوفيا غازي الفضلي في كلمة خلال حفل الافتتاح مساء الثلاثاء جهود المسؤولين البلغار لاسيما إدارة المكتبة الوطنية في تبني هذه المبادرة بافتتاح ركن «الكتاب الكويتي»، معرباً عن أمله في أن يتم بالمقابل عرض للثقافة البلغارية العريقة في المكتبة الوطنية الكويتية والتي تُعتبر من الصروح الثقافية المميزة بالعالم العربي.



وقال السفير الكويتي «يُشرفني أن أكون اليوم في المكتبة الوطنية البلغارية التي تُعد من أهم المعالم الحضارية والثقافية في بلغاريا والمعروفة بدورها التنويري المهم من خلال احتوائها على مئات الآلاف من الكتب القيمة والمخطوطات النادرة بما في ذلك الكثير من نسخ التراث العربي القديم».

وأشار السفير الفضلي إلى أن الجانبين بصدد توقيع مذكرة تفاهم لتأطير التعاون بين المكتبات الوطنية في البلدين، لافتاً إلى اهتمام الكويت الكبير بالعلاقات الثقافية مع الدول الصديقة نظراً لخبرتها الطويلة في الترويج للثقافة الكويتية بشكل خاص والعربية بشكل عام من خلال اصدار المجلات والدوريات المختصة بالثقافة والفكر والعلوم.



back to top