العربي يشكو «الكرة» للهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي

بسبب رفض قلب نتيجة مباراته مع النصر في دوري زين

نشر في 01-03-2023
آخر تحديث 28-02-2023 | 20:56
اللاعب جابر عجاجي
اللاعب جابر عجاجي
تقدم مجلس إدارة النادي العربي بشكوى ضد الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي، من أجل قلب نتيجة الأخضر مع النصر في دوري زين الممتاز، واعتبار الأخضر فائزا بنتيجة 3 - 0، وذلك اعتراضا على مشاركة اللاعب جابر عجاجي.

وكانت المباراة التي جمعت العربي مع النصر في الجولة العاشرة من البطولة، وأقيمت يوم 13 ديسمبر الماضي على استاد علي صباح السالم، انتهت بهدف لمثله.

عقد ثلاثي

ويرى مسؤولو العربي أن مشاركة عجاجي الذي تمت إعارته للنصر غير قانونية، حيث إن اللاعب تمت إعارته للعنابي للمشاركة في فريق الشباب، بينما مشاركته مع الفريق الأول تتطلب عقدا ثلاثيا بين الأخضر واللاعب من جهة، والعنابي من جهة أخرى، وذلك وفقا للائحة الاحتراف وشؤون اللاعبين التي تم اعتمادها في مطلع الموسم الرياضي الجاري، وهو ما لم يحدث وفقا لتصريحات مسؤوليه.

وجاء رد الاتحاد الكويتي لكرة القدم رفض احتجاج العربي، ولذلك لجأ النادي إلى الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي.



تحرك القادسية والساحل

وعلمت «الجريدة» أن هناك ترقباً من جانب ناديي القادسية والساحل على قرار هيئة التحكيم الرياضي، لا سيما أن اللاعب شارك أمامهما، حيث لعب أمام الأصفر في الجولة الخامسة وانتهت بالتعادل السلبي، ثم أمام الساحل في الأسبوع الثاني، وخسر فيها الفريق بنتيجة 1 - 3.

وتتجه النية داخل الناديين إلى تقديم شكوى إلى الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي، اعتراضا على مشاركة عجاجي مع النصر.

وفي حال تم خصم 5 نقاط من النصر الذي جمعهم أمام الفرق الثلاث في القسم الأول في البطولة، فإنه سيدخل صراع الهروب من الهبوط، ويفقد آماله في المشاركة في منافسات المجموعة الأولى التي ستشهد تحديد اصحاب المراكز من الأول إلى السادس.

تصريح سابق

الجدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة نادي النصر خالد الشريدة أكد لـ «الجريدة» في تصريح سابق أن موقف ناديه سليم، وأن تسجيل اللاعب جابر عجاجي مر بكل القنوات الشرعية.

وشدد الشريدة في التصريح ذاته، على أهمية التثبت من الأمر من جانب النادي العربي، قبل الاتجاه إلى الشكوى (التقدم بشكوى إلى الاتحاد آنذاك)، مشيراً إلى أن أمور النصر سليمة 100 بالمئة، ولا غبار على إجراءات تسجيل اللاعب.

back to top