الانتقالات تشعل حرب الإشاعات بين الأندية

• الديحاني بدأها بالفنيني والقادسية... وخبر دحام والأبيض استفز النصر
• شبيب والبوص ضمن الترشيحات... والسنوسي وصولة في الدائرة

نشر في 01-03-2023
آخر تحديث 28-02-2023 | 20:57
الديحاني - دحام - بن سودة
الديحاني - دحام - بن سودة

اشتعلت في الأيام الأخيرة، وفي مرحلة صعبة من عمر الدوري الممتاز لكرة القدم، حرب الإشاعات والأخبار حول الانتقالات والتعاقدات مع عدد من اللاعبين المميزين، ليختلط الحابل بالنابل، بين صفقات حقيقية، في طريقها لأن ترى النور، خلال الفترة المقبلة، وأخرى وهمية، هدفها التشويش، وخلق الإثارة، وربما الفوضى داخل الأندية.

وجاءت شرارة البداية فيما يخص انتقالات اللاعبين المحليين البارزين من القادسية، بإعلان أمين السر المساعد في النادي رفاعي الديحاني عن استقطاب الأصفر لموهبة نادي السالمية مبارك الفنيني، وكتب الديحاني على صفحته: «مبارك الفنيني»، أغلى لاعب محلي، يستاهل «الغالي والزين والموهبة، سعره فيه».

ورد الفنيني في تصريح تلفزيوني انه لا يملك معلومة حول هذا الأمر، معربا عن امله ان يوفق خلال ما تبقى من الموسم الحالي مع السالمية، على أن يكون قراره الخاص بوجهته المقبلة، مع نهاية الموسم، في اشارة إلى انتهاء عقده مع السماوي بنهاية الموسم الحالي.

وتفاعلت جماهير القادسية، مع تغريدة الديحاني، مطالبة امين السر المساعد، بالعمل على استقطاب السنوسي الهادي، ومحمد صولة من العربي، خصوصا أن عقود اللاعبين، في طريقها للنهاية مع انتهاء الموسم الجاري.

دحام من المستحيلات

من جانبه، بات محمد دحام مهاجم النصر، فرس الرهان، خلال الفترة الماضية، وسط انباء أو شائعات انتشرت في اليومين الماضيين عن توقيع اللاعب، على عقد ينتقل بموجبه إلى صفوف نادي الكويت في صفقة من العيار الثقيل، اعتبارا من الموسم المقبل، وهو ما نفاه نادي النصر بشدة، وأيضا مصادر ذات مسؤولية في نادي الكويت.

وقال رئيس نادي النصر خالد الشريدة إن انتقال اللاعب إلى الكويت من المستحيلات، كون اللاعب يرتبط بعقد مع العنابي، ولا توجد نية للتفريط فيه، مضيفاً أن «انتقال دحام، لن يكون إلا للاحتراف الخارجي، في اشارة إلى ان عقد اللاعب، يحمل هذا الخيار فقط».

بؤرة الاهتمام

وفيما يبدو أن ما يغذي شعلة الشائعات أو الأخبار سواء حقيقية أو تشويشية متعمدة هو دخول بعض الأسماء المحلية في بؤرة اهتمام العديد من الأندية، تصدر مهاجم كاظمة شبيب الخالدي، دائرة البحث، خصوصا ان اللاعب، دخل في صدامات مع الجهاز الإداري، والجهاز الفني، وهو ما غيبه عن توليفة الفريق، في بعض المباريات.

كذلك الحال مع لاعب القادسية سلمان البوص الذي أصبح محل اهتمام العديد من الأندية، وسط غيابه عن حسابات المدرب الصربي بوريس بونياك، في الفترة الاخيرة.

المحترفون على الخط

وفي الوقت ذاته دخل أكثر من محترف في الدوري الممتاز، ضمن اهتمامات فرق الصدارة، لاسيما ثنائي العربي، الليبيين محمد صولة، والسنوسي الهادي، والاسباني ديمبلي، ومهاجم الجهراء الغاني ايساكا، إلى جانب التونسي يوسف بن سودة، مهاجم الفحيحيل، وعدد من المحترفين الآخرين، وهو ما يساهم في تشويش، كبير داخل الأندية.

وإجمالا، لن تكون المهمة سهلة، داخل الأندية خلال الفترة المقبلة، للحفاظ على الاستقرار، والهدوء، لتجاوز «هوجة» الانتقالات الصيفية، التي يبدو أنها بدأت قبل موعدها بأكثر من 5 أشهر مع هذه الأخبار والإشاعات المتناثرة من هنا وهناك!

مبالغ التجديد

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة، قيد أمر انتقالات اللاعبين بين الأندية، بعدد من الضوابط، لاسيما فيما يخص الجانب المالي، حيث بات بمقدور النادي الأصلي للاعب، عرض مبلغ لتجديد العقد، يتعين على الطرف المنافس، دفع ضعفه للنادي الأصلي إذا ما أراد الحصول على خدماته، إلى جانب ما سيتقاضاه اللاعب «الصفقة»، وهو ما يرفع الكلفة المالية، بما يتجاوز قدرات العديد من الأندية ويمنعها من إتمام صفقاتها المرغوبة من الأندية الأخرى.

back to top