«عنقود العنب» تحصد جائزة أفضل إضاءة في «الشارقة»

نشر في 28-02-2023
آخر تحديث 28-02-2023 | 18:58
لقطة من المسرحية
لقطة من المسرحية

حصدت مسرحية عنقود العنب لفرقة المسرح العربي جائزة أفضل إضاءة للكاتب والفنان فيصل العبيد، بعد مشاركتها في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي بدورته الرابعة، التي اختتمت فعالياتها مساء أمس ممثلة عن الكويت في المهرجان الذي نظم برعاية كريمة من سمو الشيخ د. سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأقيمت فعالياته في مسرحي قصر الثقافة وأكاديمية الشارقة للفنون الأدائية.

والمسرحية من تأليف د. نادية القناعي، وإخراج عبدالله القلاف، وبطولة أوس الشطي، إبراهيم الشيخلي، حنان المهدي، حسين علي، مريم الحلو، بدر البكر، جميلة القلاف، بينما تصدى لتصميم الديكور والإضاءة فيصل العبيد، ومهندس الصوت هاني عبدالصمد، وتصميم الأزياء زهراء الرشيد، ومدير الإنتاج ياسر العماري، والإشراف العام لرئيس مجلس إدارة الفرقة المخرج أحمد الشطي.

في هذا الإطار، أعرب المخرج أحمد الشطي، رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح العربي، عن سرورهم للمشاركة في الدورة الجديدة من المهرجان الذي يعد الأكبر على مستوى المنطقة، رافعا أسمى عبارات التقدير والامتنان لسمو الشيخ د. سلطان القاسمي حاكم الشارقة وسلطان الثقافة العربية، للجهود الطيبة والمتواصلة التي يقوم بها من أجل ازدهار الثقافة والفنون في الامارات بصفة خاصة وفي الوطن العربي بشكل عام.

وأعرب عن سعادته بحصد الفرقة جائزة أفضل إضاءة، وهنأ باقي الفرق الفائزة، مؤكداً أن التلاقح الفكري والثقافي والتعاون المسرحي بين الفرق المسرحية الخليجية هو أكبر جائزة لنا جميعا من أجل النهوض بالمسرح الخليجي والارتقاء به وازدهاره.

وقال المخرج عبدالله القلاف: «استمتعنا بكل عروض المهرجان، وكانت المنافسة شريفة»، لافتاً إلى أن «عنقود العنب» تعالج أسباب استغلال البشر بعضهم بعضاً، وأن الناس ولدوا في هذه الحياة أحراراً وذلك في قالب كوميدي ساخر.

وأكد القلاف أن الجماهير استقبلت العمل بكثير من الإعجاب والترحاب والثناء على الفرقة والممثلين، موجهاً شكره الى فرقة المسرح العربي لمنحه هذه الفرصة للمشاركة، والشكر موصول لفريق العمل من الممثلين والفنيين الذين ساهموا بشكل فاعل لخروج هذا العمل الى النور.

back to top