«الهلال الأحمر»: إدخال 9 شاحنات مساعدات لسورية

• الجمعية توزع مساعدات على ألف أسرة في نور داغ التركية

نشر في 27-02-2023
آخر تحديث 27-02-2023 | 20:19
جانب من شاحنات المساعدات
جانب من شاحنات المساعدات

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، أمس، دخول 9 شاحنات إلى سورية عن طريق معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، محملة بـ120 طناً من المساعدات الإغاثية والطبية.

وقال ممثل الجمعية د. مساعد العنزي، في تصريح لـ«كونا»، إن هذه المساعدات مقدمة من الشعب الكويتي لأشقائه السوريين الذين تضرروا جراء الزلزال الأخير.

وأوضح أن المساعدات تتضمن مواد غذائية وإيوائية، وطروداً صحية، وخياماً، مبيناً أنها تأتي في إطار سعي الجمعية الدائم إلى التخفيف من معاناة الأشقاء السوريين، ومساعدتهم على مواجهة الظروف الصعبة التي يواجهونها.

وذكر العنزي أن الفريق الميداني للجمعية سيطلع على احتياجات الأسر المتضررة للعمل على تلبيتها، مضيفاً أن الجمعية ستواصل أيضاً تقديم مساعداتها بمختلف المناطق المنكوبة في تركيا، وأنها ستعمل على توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمتضررين.

من جانب آخر، أعلنت جمعية الهلال الأحمر، توزيع مساعدات عينية من بطانيات وخيم ومواد عذائية على ألف أسرة متضررة من الزلزال الذي ضرب تركيا أخيراً.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي لـ «كونا»، إن توزيع المساعدات العينية تم بالتعاون مع جمعيتي الهلال الأحمر التركي والهلال الأحمر القطري، مشيراً إلى توزيع 35 طناً من المساعدات الإنسانية.

من جانبه، أشاد الأمين العام للهلال الأحمر التركي يوسف صايغلي بدور الكويت الإنساني والإغاثي منذ بداية الزلزال وحتى اليوم وبدور متطوعي جمعية الهلال الأحمر الكويتي الذين حضروا منذ اليوم الثاني للزلزال.

back to top