جاسم البديوي: دعم الجهود الأممية لتعزيز الأمن والاستقرار بأفغانستان

نشر في 27-02-2023 | 19:51
آخر تحديث 28-02-2023 | 18:38
 الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الاثنين دعم مجلس التعاون لكافة الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار في أفغانستان وتقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية.

وقالت أمانة مجلس التعاون في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء البديوي بالمبعوث الخاص لمملكة هولندا إلى أفغانستان الدكتور إيميل دي بونت وسفيرة مملكة هولندا لدى السعودية جانيت ألبيردا في مقر الأمانة العامة بالرياض.



وأوضح البديوي جهود دول المجلس في هذا المجال وسعيها لتذليل العقبات أمام إيصال المساعدات للشعب الأفغاني، مشيراً إلى موقف مجلس التعاون تجاه الأوضاع في أفغانستان، ومؤكداً دعوة سلطة الأمر الواقع إلى تحقيق تطلعات الشعب الأفغاني في تحقيق الأمن والاستقرار والرخاء.

ورأى أن ذلك يتم من خلال تنفيذ سلطة الأمر الواقع «التزاماتها بشأن السماح للنساء والفتيات بالعمل والالتحاق بالمدارس والجامعات وحل الخلافات عن طريق الحوار وتشكيل حكومة تضم كافة مكونات الشعب الأفغاني ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله».

من جهته، قدّم بونت والسفيرة ألبيردا التهاني للبديوي بمناسبة توليه مهام عمله أميناً عاماً لمجلس التعاون متمنين له المزيد من التوفيق والنجاح في مسيرته.



back to top