مبابي يقود سان جرمان إلى الثأر من مرسيليا

نشر في 27-02-2023
آخر تحديث 27-02-2023 | 18:58
مبابي يسجل الهدف الثالث لفريقه في مرمى مرسيليا
مبابي يسجل الهدف الثالث لفريقه في مرمى مرسيليا

قاد المهاجم الدولي كيليان مبابي فريقه باريس سان جرمان إلى الثأر من مضيفه وغريمه مرسيليا، بتسجيله ثنائية في الفوز 3- صفر، أمس، على ملعب فيلودروم بمرسيليا في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل مبابي هدفين (25 و55)، رافعاً رصيده إلى 200 هدف بألوان باريس سان جرمان، وعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف في تاريخ النادي، الذي كان بحوزة مهاجم فالنسيا الحالي الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني (2013-2020).

وصنع مبابي، الذي انفرد بصدارة لائحة الهدافين هذا الموسم برصيد 17 هدفاً، الهدف الثاني لفريقه، والذي سجله الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي (29)، علماً بأن «البرغوث» صنع هدفي كيليان.

وضرب سان جرمان عصفورين بحجر واحد، فهو رد الاعتبار لخسارته أمام مرسيليا 1-2 على الملعب ذاته في ثُمن نهائي مسابقة الكأس المحلية، وبالتالي خروجه خالي الوفاض منها، ثم وسع الفارق بينه وبين الفريق المتوسطي إلى ثماني نقاط (60 مقابل 52).

من جانب آخر، واصل أوكسير نتائجه الإيجابية في الآونة الأخيرة، بتحقيقه فوزه الأول في الدرجة الأولى الفرنسية على أرض لوريان منذ 2011 وجاء بنتيجة 1-صفر

سجله المدغشقري راين رافيلوسون (58)، ليترك منطقة الخطر إلى المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة، بينما تجمد رصيد لوريان عند 39 نقطة في المركز السابع

وحسم نيس الدربي أمام جاره ومضيفه موناكو عندما تغلب بثلاثية نظيفة، ولحق به إلى المركز الثالث برصيد 50 نقطة لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لفريق الإمارة.

وحسم نيس النتيجة في الشوط الأول، بتسجيله الأهداف الثلاثة بواسطة النيجيري تيريم موفي (8 و26) وخيفرين تورام (43).

وواصل رين صحوته، واستعاد المركز الخامس من ليل عندما تغلب على مضيفه نانت 1-صفر سجله البلجيكي جيريمي دوكو (20)، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام ليل.

واسفرت باقي نتائج أمس عن فوز أجاكسيو على تروا 2-1، رينس على ضيفه تولوز عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة وتعادل كليرمون فيران مع ستراسبورغ بهدف لكل منهما.

back to top