«منتصف العام الدراسي» يحبط صُناع السينما في مصر

نشر في 28-02-2023
آخر تحديث 27-02-2023 | 18:36
ملصق فيلم «المطاريد»
ملصق فيلم «المطاريد»

شهد موسم منتصف العام الدراسي في مصر انخفاضاً ملحوظاً في الإيرادات على مدار الفترة الماضية بشكل غير متوقع، مما تسبب في حالة من الإحباط لدى عدد من صُناع السينما في مصر، حيث كان هذا الموسم من المواسم التي تحقق إيرادات جيدة من قبل.

ورغم الحملة الدعائية الكبيرة لفيلم «المطاريد»، بطولة الفنان أحمد حاتم وعدد كبير من نجوم الكوميديا، فإن الفيلم خلال فترة عرضه، والتي تجاوزت 3 أسابيع، لم يستطع تحقيق إيرادات أكثر من 4 ملايين جنيه و800 ألف، وهي إيرادات مقبولة، لكنها لم تكن المتوقعة، إذ حقق «حاتم» إيرادات تخطت 4 أضعاف خلال المواسم الماضية.

وكانت المفاجأة الكبرى من خلال الإيرادات الضعيفة التي حققها فيلم «جروب الماميز»، بطولة الفنانة روبي وعدد كبير من الفنانين، منهم: يسرا اللوزي، ومحمد ثروت، وغيرهم، ولم يستطع الفيلم في مدة عرضه، التي تخطت أسبوعين، تجاوز إيرادات بقيمة مليون جنيه و500 ألف، وهي إيرادات ضعيفة جداً، ومحبطة لآمال صُناعه.

ولم تحقق مغامرة الفنان بيومي فؤاد ومحمد ثروت نجاحاً كبيراً عبر عرض فيلم «اتنين للإيجار» في السينمات، حيث حقق الفيلم فقط خلال مدة العرض، التي تجاوزت 3 أسابيع، إيرادات بقيمة مليون جنيه و500 ألف فقط.

وكانت إيرادات فيلم «الحب بتفاصيله»، بطولة الفنان محمد نور وملك قورة، بمنزلة الصدمة لصناعه، حيث حقق خلال أسبوع من عرضه 50 ألف جنيه فقط.

back to top