أخبار التنس

نشر في 26-02-2023
آخر تحديث 26-02-2023 | 21:15

كرجتشيكوفا تتوج بلقب دبي

كما حدث في نهائي بطولة أوسترافا التشيكية في أكتوبر الماضي، كررت التشيكية باربورا كرجتشيكوفا تفوقها على المصنفة الأولى عالمياً، البولندية إيجا شفيونتيك، وهذه المرة في نهائي بطولة دبي المفتوحة للتنس أمس السبت، لتحصد أول ألقابها في عام 2023.

واحتاجت المصنفة الـ 30 عالمياً لساعة و32 دقيقة من أجل بسط سيطرتها على مقاليد الأمور بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-2.

ويعد هذا هو سادس ألقاب اللاعبة التشيكية عبر مسيرتها، والأول لها في العام الجديد.

وعوضت كرجتشيكوفا بهذا إخفاقها في التتويج بلقب نفس البطولة عندما بلغت النهائي قبل عامين، لكنها خسرت اللقب لحساب الإسبانية جاربينيي موجوروا.

بينما تعد هذه هي ثالث خسارة تتكبدها صاحبة الترتيب الأول بين السيدات هذا العام، وتكتفي بلقب بطولة الدوحة المفتوح الذي حصدته الأسبوع الماضي.

ديوكوفيتش يبحث عن لقب ثالث توالياً في دبي

يعود النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى دورة دبي لكرة المضرب بعد شهر من تتويجه في بطولة أستراليا المفتوحة، باحثاً عن لقبه الثالث توالياً، قبل الانغماس مجدداً في مشكلة استمرار رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ويدخل ابن الـ35 عاماً الى دورة دبي التي أحرز لقبها للمرة الخامسة والأخيرة عام 2020 بفوزه في النهائي على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وهو في صدارة تصنيف المحترفين «أيه تي بي» للأسبوع الـ378، ما يجعله صاحب الرقم القياسي المطلق إن كان عند الرجال أو السيدات بفارق أسبوع أمام الألمانية شتيفي غراف التي عادلها الاثنين الماضي.

وسيكون الصربي المرشح الأوفر حظاً للفوز بلقب الدورة المصنفة بين دورات الـ500 نقطة، لكن عليه تجنب الفخ الذي وقع فيه العام الماضي حين انتهى مشواره عند ربع النهائي على يد التشيكي ييري فيسيلي.

وما زال الصربي متمسكاً برفضه تلقي اللقاح، مما سيحرمه على الأرجح من السفر بعد دورة دبي الى الولايات المتحدة لخوض دورتي إنديان ويلز وميامي الألف نقطة للماسترز، على غرار العام الماضي، بعدما أعلنت السلطات الأميركية أنها مددت فترة فرض اللقاح على القادمين الى البلاد حتى أبريل.

وصنف الروسي أندري روبليف ثانياً في هذه الدورة لكن الخصم الأخطر بالنسبة لديوكوفيتش سيكون مواطنه دانييل مدفيديف القادم من مشاركتين ناجحتين في دورتي روتردام والدوحة حيث توج بطلاً على حساب الإيطالي يانيك سينر وموراي توالياً.

ألكاراس وروني يتواجهان مجدداً في «ريو دي جانيرو»

انحصر لقب دورة ريو دي جانيرو البرازيلية لكرة المضرب بين الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثانيا عالميا، والبريطاني كاميرون روني، في إعادة لنهائي دورة بوينوس أيرس الذي حسمه الأول لصالحه قبل أسبوع.

وتوقع ألكاراس أن «تكون مباراة صعبة جداً (في النهائي). كاميرون يتمتع بمستوى جيد جدا، وقد أظهر ذلك في المباريات السابقة».

وأكد الإسباني، البالغ 19 عاما، والذي بات العام الماضي أصغر لاعب يتصدر تصنيف المحترفين بعد تتويجه بطلاً لفلاشينغ ميدوز الأميركية، أنه عائد بقوة من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب.

وتوج الإسباني الأحد الماضي بلقب دورة بوينوس أيرس في أول مشاركة له منذ قرابة أربعة أشهر بفوزه على نوري 6-3 و7-5 في المباراة النهائية، رافعا رصيده الى سبعة ألقاب.

ويمني ألكاراس النفس بأن يواصل العودة القوية وإحراز لقبه الاحترافي الثامن، من خلال تأكيد تفوقه على نوري الذي خسر أربعا من المواجهات الخمس التي جمعت اللاعبين حتى الآن.

ميدفيديف يتوج بلقب الدوحة

فاز الروسي دانييل ميدفيديف، أمس السبت، على البريطاني أندي موراي في نهائي بطولة الدوحة بمجموعتين من دون رد بواقع 6-4 و6-4.

وهذا ثاني لقب يحققه اللاعب الروسي في 2023 والسابع عشر في مسيرته.

وحرم ميدفيديف موراي هكذا من العودة للتتويج بالبطولات، إذ إن آخر مرة فاز بها اللاعب البريطاني بلقب كانت في 2019 في أنتويرب.

ولم يتمكن موراي قط من الفوز على ميدفيديف إذ كانت الغلبة للروسي في المرات الثلاث الذي اضطر فيها إلى مواجهته.

يذكر أن موراي حقق 47 لقباً على مدار مسيرته الطويلة التي لا يزال ينافس فيها بمستوى مرتفع حتى الآن.

back to top