ديربي العاصمة مدريد ينتهي بالتعادل بين الريال وأتلتيكو

نشر في 26-02-2023
آخر تحديث 26-02-2023 | 21:04
ألفارو رودريغيز يسجل هدف ريال مدريد في مرمى أتلتيكو
ألفارو رودريغيز يسجل هدف ريال مدريد في مرمى أتلتيكو
انتهى ديربي العاصمة مدريد بين ريال حامل اللقب وجاره اللدود أتلتيكو المنقوص بالتعادل 1-1 أمس الاول، في قمة مباريات المرحلة 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم، لتصب النتيجة في مصلحة برشلونة المتصدر.

وشكّل الديربي «الساخن» فرصة لتألق البديلين الأوروغوياني خوسيه خيمينيس الذي سجل هدف السبق لأتلتيكو (78)، والمهاجم الاوروغوياني- الاسباني الشاب ألفارو رودريغيس الذي ادرك التعادل لريال (85).

كما طُرد البديل أيضاً الأرجنتيني أنخيل كوريا بالبطاقة الحمراء المباشرة لضربه مدافع ريال الألماني أنتونيو روديغر (64).

وبات بإمكان برشلونة المتصدر أن يرفع الفارق بينه وبين مطارده المباشر ريال مدريد إلى 10 نقاط في حال فوزه على مضيفه ألميريا في المباراة التى جمعتهما أمس الاحد في ختام منافسات هذه المرحلة، في حين رفع النادي الملكي رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني.

من جهته، عزز أتلتيكو مركزه الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بـ 42 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن ريال بيتيس الخامس الفائز على مضيفه إلتشي 3-2 في افتتاح المرحلة الجمعة الماضية.

سيميوني: هجماتنا لم تثمر

اعتبر سيميوني أن فريقه كان «يشبه الحرباء، لقد غيرنا تشكيلتنا قليلاً، وحاولنا تقوية منطقة (ماركوس) يورينتي، وانتقلنا من 4-4-2 إلى 3-5-1 للسيطرة بشكل أفضل على المباراة، وحصلنا على هجمات مرتدة، من دون أن تأتي ثمارها».

خسارة سوسييداد



وفشل ريال سوسييداد في الفوز للمباراة الثانية توالياً بخسارته بهدف عكسي للاعبه إيغور سوبيلديا أمام مضيفه فالنسيا الذي أنعش آماله في البقاء في الدرجة الأولى بنتيجة صفر-1.

وكان سوسييداد الذي تجمد رصيده عند 43 نقطة في المركز الثالث تعادل مع سلتا فيغو 1- 1 في المرحلة الماضية، فيما تقدم فالنسيا للمركز السابع عشر برصيد 23 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن خيتافي الذي يلعب أمام فياريال اليوم في ختام المرحلة.

كما فاز إسبانيول على ريال مايوركا 2-1، وقادش على رايو فايكانو 1-صفر.

أنشيلوتي: التعادل ليس وداعاً لليغا

اعتبر مدرب ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي عقب التعادل في الدربي أمام أتلتيكو مدريد بهدف لمثله أن هذه النتيجة لا تمثل «وداعاً» لفرص فريقه في المنافسة على اللقب.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عقب المباراة «التعادل ليس وداعاً لليغا، بل إنه جعل الأمور أعقد مما كانت عليه قبل المباراة، لكن يجب علينا أن نصارع حتى النهاية ونرى ما سيحدث بعدئذ».

وبخصوص الناشئ الأوروغوائي ألبارو رودريجز الذي سجل هدف التعادل، قال أنشيلوتي إن اللاعب سيصعد إلى الفريق الأول في الموسم المقبل.

وأضاف «أظهر ألبارو كامل جودته في الوقت القليل الذي لعبه. إنها ليلة خاصة بالنسبة إليه. سيكون مع الفريق الأول في الموسم المقبل لأن لديه جودة كبيرة يمتلكها لاعبون قلائل في مثل عمره. إنه لاعب قوي وجيد في الرأسيات ويسيطر على الكرة جيداً».

واعتبر الإيطالي أن طرد أنخل كوريا لاعب أتلتيكو عقب تدخله مع روديجر كان عادلا.

back to top