إنجاز آسيوي لرماية كازاخستان

نشر في 27-02-2023
آخر تحديث 26-02-2023 | 20:50
دعيج العتيبي متوجاً الفائزين
دعيج العتيبي متوجاً الفائزين

تواصل بطولة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الدولية السنوية الكبرى للرماية منافساتها اليوم في رماية التراب للرجال والسيدات، فيما تنطلق منافسات رماية التراب للناشئين.

إلى ذلك، تألق منتخب كازاخستان بشكل لافت في بطولة كأس آسيا للرماية، المقامة على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي، حيث نجح الرماة في حصد ثلاث ميداليات ذهبية بمسابقة «سكيت» في فئات المختلط والناشئين والناشئات.

وجاء فوز كازاخستان بعد إحرازه لقب منافسات رماية سكيت المختلط عبر الراميين ادوارد بشينكو وزميلته أسيم أورنباي لينالا الذهب متقدمين على مواطنيهما يونس ماشزون وزويا كرافشينكو صاحبي الميدالية الفضية.

وتقاسم الميدالية البرونزية للمسابقة ذاتها منتخبا قطر عبر الراميين راشد العذبة وريم الشرشني، والبحريني بواسطة تمار الوطاه ولطيفة الناجم بعد تعادلهما بالنقاط.

وواصل منتخب كازاخستان تألقه بالبطولة ليظفر بالميدالية الذهبية لفئتي الناشئين والناشئات، عبر الرامي دانيل سترلستوف بالناشئين والرامية أديل سادكبايفا بالناشئات.

العذبة: الاستعداد لبطولة العالم

وأكد الرامي القطري راشد العذبة أن الطموح كان يتمثل في حصد الميدالية الذهبية، لكن غياب التوفيق حال دون ذلك، علما أن الفارق مع صاحب الميدالية الفضية نقطة واحدة.

وأشار العذبة إلى أن بطولة سمو أمير الكويت الدولية السنوية وبطولة آسيا خير إعداد للمنتخب القطري لبطولة العالم، والتي تستضيفها الدوحة الأسبوع المقبل.

وبين أن بطولة آسيا بالكويت بمنزلة بطولة عالم مصغرة، إذ إنها تحظى بمشاركة رماة وراميات ينافسون بقوة على الميداليات الملونة في جميع البطولات.

back to top