السالمية يتألق ويهزم النصر بثلاثية في الدوري الممتاز

نشر في 27-02-2023
آخر تحديث 26-02-2023 | 20:41
صراع على الكرة بين جمعة سيد والميداني
صراع على الكرة بين جمعة سيد والميداني
أنعش السالمية آماله في المشاركة بالمجموعة الأولى لدوري زين الممتاز لكرة القدم بفوزه على النصر 3-0.

استعاد السالمية توازنه، تحت قيادة مدربه الجديد د. محمد المشعان بفوزه على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما أمس، على استاد علي صباح السالم، ضمن منافسات الجولة 16 لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد السالمية إلى 19 نقطة في المركز السابع، واستعاد آماله في المنافسة على المشاركة في المجموعة الأولى، وتوقف رصيد النصر عند 18 نقطة في المركز الثامن.

أحرز أهداف السالمية البرازيلي ليما من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء هاشم الإبراهيم في الدقيقة 20، قبل أن يضيف الغامبي سانغ بيير الهدف الثاني في الدقيقة 25، والكولومبي كارلوس ريفاس في الدقيقة 75.

في سياق متصل، أكد مدرب القادسية، بوريس بونياك، أن مباراة فريقه أمام الكويت، والتي أقيمت الجمعة، شهدت فرصاً مهدرة من الفريقين، اللذين سعيا إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وكانت المباراة انتهت بالتعادل بهدف لمثله، حيث تقدم للقادسية المحترف المالي إبراهيم تانديا، وتعادل لـ «الأبيض» البحريني محمد المرهون.

ورفع الكويت رصيده إلى 31 نقطة، متربعاً على قمة البطولة، والقادسية إلى 23 نقطة في المركز الرابع.

ولفت بونياك إلى أن «الأصفر» سيدخل الجولتين المقبلتين في القسم الثاني للبطولة من أجل حصد النقاط الست، لضمان المشاركة في المجموعة الأولى.

من جانبه، قال مدرب الكويت، البحريني علي عاشور، إن فريقه خسر نقطتين، مضيفاً أن «الأبيض» سيطر على مجريات الأمور.

ولفت إلى أنه في ظل تبقي 12 جولة على البطولة، فالمنافسة على اللقب لم تُحسم، مشدداً على أنه يطمح لحصد اللقب.

بدوره، حقق العربي فوزاً ثميناً، بتغلبه على الفحيحيل بثلاثة أهداف لهدف، أحرزها الليبي محمد الصولة (هدفين) وسلمان العوضي، وأحرز للخاسر يعقوب الطراروة.

وارتفع رصيد العربي إلى 28 نقطة بالمركز الثاني، فيما توقف رصيد الفحيحيل عند 20 نقطة في المركز السادس.

وأشار مدرب العربي، البوسني روسمير سفيكو، إلى أن فريقه قدَّم مستوى لائقاً به في الشوط الثاني.

وقال إن تقليص الفارق مع الكويت إلى ثلاث نقاط فقط، تُعد بمنزلة الحافز لحصد النقاط في الجولتين قبل الأخيرة والأخيرة، ثم في المجموعة الأولى.

من ناحيته، ذكر مدرب الفحيحيل، السوري فراس الخطيب، أن اللاعب في الدوري الكويتي غير قادر على لعب مباراتين في الأسبوع، وأن هذا الأمر أصاب لاعبي فريقه وجميع اللاعبين بالإرهاق.

ولفت إلى أن الفحيحيل قدَّم مستوى رائعاً، لكنه خسر في النهاية من فريق كبير، منتقداً عدم مشاركة اللاعب المعار من نادٍ إلى آخر في مواجهتهما.

back to top