«stc» تحصد جوائز عالمية تقديراً لخططها في مجال استمرارية الأعمال

مزيد الحربي : نهدف إلى استدامة الأعمال أمام الكوارث المفاجئة

نشر في 24-10-2022
آخر تحديث 24-10-2022 | 21:24
المهندس مزيد بن ناصر الحربي الرئيس التنفيذي لشركة stc
المهندس مزيد بن ناصر الحربي الرئيس التنفيذي لشركة stc
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc فوزها بجائزتي تميز من وكالتين دوليتين منفصلتين متخصصتين في مجال استمرارية الأعمال والإدارة والتخطيط، حيث حصلت stc على «Business Continuity Global Award» من (CIR) خلال حفل توزيع جوائز استمرارية الأعمال السنوي الرابع والعشرين، والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، وكذلك جائزة «Most Effective Recovery 2022» في حفل توزيع جوائز BCI الشرق الأوسط.

وفي بيان لها، ذكرت stc أن فوزها بالجائزتين جاء بعد أن استعرضت الشركة خطواتها لتنفيذ خطة استمرارية الأعمال، ومدى مرونتها التنظيمية في مواجهة الطوارئ والأزمات والكوارث غير المتوقعة.



وأشارت إلى أن جوائز استمرارية الأعمال التي حصلت عليها بمنزلة شهادة على مدى فاعلية ومرونة خطة الشركة، والتي تم تفعيلها على عدة مستويات، بما في ذلك خلال جائحة COVID-19.

وأشارت: «حصلنا على الجائزتين بعد عملية فحص وتقييم صارمة نفذتها وكالات التقييم الدولية، اشتملت على مراجعة لخططها التحضيرية لسيناريوهات مواجهة الكوارث المختلفة، الأمر الذي مكنها من مواصلة عملياتها التشغيلية خلال السنوات الماضية. فقد أظهرت تلك الجوائز قدرة stc على امتصاص الصدمات المفاجئة، مثل وباء كوفيد 19، حيث ساهم تنفيذ الخطط الفعالة للعمل عن بُعد، في الحفاظ على أداء الشبكة وقدرتها على الاستمرار، وضمان سير العمليات التجارية بسلاسة».

وتعليقًا على الجوائز، قال المهندس مزيد بن ناصر الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة stc: «تعكس الجوائز التي حصلنا عليها قوة ومرونة خططنا لاستمرارية الأعمال، والتي تم اختبارها على أعلى المستويات منذ بداية الوباء. في stc ، نؤمن بأنه من الضروري تنفيذ خطط استدامة لاستمرارية الأعمال تكون قابلة للتكيف مع مختلف السيناريوهات والظروف، لاسيما خلال الكوارث المختلفة. سمحت الخطط المدروسة من تكنولوجيا اليوم لتقديم أفضل خدمة اتصال ودون انقطاع، بمواصلة تقديم نفس جودة الخدمة لعملائنا خلال فترة أثارت تحديات عالمية».

وأضاف الحربي: «عندما يتعلق الأمر باستمرارية الأعمال، فإن هدفنا ليس فقط التخطيط الاستراتيجي للكوارث المفاجئة، ولكن أيضًا الاستفادة من تكنولوجيا اليوم، لتوفير خدمة غير منقطعة وثابتة طوال الوقت.

back to top