«الهلال الأحمر»: مشاريع إغاثية وإنسانية لدعم لاجئي مخيمات الروهينغا

نشر في 23-02-2023
آخر تحديث 23-02-2023 | 20:24
لاجئي مخيمات الروهينغا
لاجئي مخيمات الروهينغا

تفقد الوفد الميداني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم مخيمات اللاجئين الروهينغا والمراكز الصحية والمستشفى الميداني في كوكس بازار ببنغلادش وهي ضمن مشاريع الجمعية بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري.

وقال رئيس وفد الجمعية إلى بنغلادش خالد المطيري لـ «كونا» إن الهلال الأحمر الكويتي نفذ مشاريع إغاثية للاجئي الروهينغا لتوفير الخدمات الحياتية والمتطلبات الأدنى لحياة سليمة وآمنة وتوفير سبل المعيشة مع ضمان حصولهم على الخدمات الصحية والمسكن والغذاء.

وأضاف المطيري أن الجمعية عملت على تعزيز ورفع الطاقة الاستيعابية لقسم الولادة في مستشفى كوكس بازار في بنغلادش من خلال زيادة عدد الأسرة ومواد التعقيم والتنظيف والمواد الطبية لدعم النازحين الروهينغا هناك.

وأوضح أن الفريق الميداني اطلع عن كثب على المشاريع المنفذة من الجمعية بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري خصوصا في مجال الإيواء والرعاية الصحية في مخيمات اللاجئين ببنغلادش.

وأشاد المطيري أيضا بالشراكة والتعاون بين الهلال الأحمر الكويتي ونظيره البنغلادشي مما يعكس الحرص المشترك على عمل الخير ومد يد العون للروهينغا ويؤكد دور الكويت كمركز عالمي للعمل الإنساني.

وذكر أن الفريق الميداني التقى خلال الزيارة كلا من مدير مستشفى سادار في كوكس بازار واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر القطري للاطلاع على الجهود الإنسانية المقدمة للروهينغا والمشاريع المنفذة لهم والمشاريع التي ستنفذ لاحقا، معبرا عن بالغ الشكر لكل الجهود التي تقوم بها المنظمات الإنسانية هناك.

back to top