«الوطني للثقافة» يحتفل بالأعياد في روما

نشر في 23-02-2023
آخر تحديث 23-02-2023 | 18:05
من أجواء الاحتفال
من أجواء الاحتفال

من منطلق إبراز الوجه الحضاري والثقافي للكويت، شارك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، برئاسة الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس مساعد الزامل، بجناح خاص في احتفالات السفارة بالأعياد الوطنية بالذكرى الـ 62 للاستقلال، والـ 32 للتحرير في روما.

وبهذه المناسبة، صرح الزامل بأن المجلس الوطني شارك في احتفالية السفارة المقامة في روما بجناح ثقافي وفني نظمته إدارتا الفنون التشكيلية، والعلاقات العامة والإعلام، وتضمن معرضاً للفنون التشكيلية، وجميع الإصدارات الأدبية والثقافية الكويتية، كمجلة العربي، وترجمات الأدب الأوروبي والعالمي للغة العربية.

وأكد أن الجناح يشكل فرصة كبرى لضيوف الاحتفالية للاطلاع على دور المجلس البارز في إثراء الحياة الثقافية بالكويت، وما يقدمه من إسهامات، إضافة إلى عرضه لمجموعة من اللوحات التصويرية التي أبدعها عدد من الفنانين التشكيليين الكويتيين.

كما تقدم الأمين العام المساعد بالشكر للسفير ناصر القحطاني، وسفارة الكويت في إيطاليا، على دعمهم الكامل في تنظيم الجناح، وتسهيلهم لمهمة وفد المجلس ونجاحها.

وضم وفد المجلس الوطني في عضويته مدير إدارة الفنون التشكيلية بالإنابة دعيج الغوينم، ومدير إدارة الاتصال والإعلام يوسف الجمعان، ومراقب الإعلام شروق القفاص، ومدير المكتب الفني بمكتب الأمين العام المساعد عبداللطيف بن ناجي.

back to top