«القوى العاملة» تنفي منحها شركة توصيل 500 مهنة سائق دون تملكها سيارات

نشر في 23-02-2023
آخر تحديث 22-02-2023 | 18:52
الهيئة العامة للقوى العاملة
الهيئة العامة للقوى العاملة

نفت الهيئة العامة للقوى العاملة صحة ما تواتر من أخبار، عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيامها بمنح إحدى شركات توصيل طلبات استهلاكية ما يزيد على 500 مهنة سائق دون تملكها سيارات، مؤكدة أن الخبر عار تماماً من الصحة، ويخالف الضوابط والإجراءات المعمول بها لدى الهيئة.

وقالت الهيئة، في تصريح صحافي أمس، إنه منذ انطلاق العمل بالنظام الآلي المطور فقد تم الربط مع معظم الجهات الحكومية، ومنها وزارة الداخلية، بحيث لا يتاح الحصول على مهنة سائق إلا في حال وجود مركبات مسجلة على الترخيص، مما يستلزم قيام صاحب العمل بإضافة المركبات على الترخيص، ثم يحصل على اعتماد الإدارة على المهنة.

وأضافت أنه في حالة انتهاء تأمين المركبة تخصم آليا من المركبات المسجلة على الترخيص لحين تجديدها لدى الإدارة العامة للمرور، مهيبة بالجميع تحري الدقة فيما يتم نشره على مواقع التواصل من أخبار أو خدمات تتعلق بالهيئة، والتواصل مع الموظفين ذوي الاختصاص لمعرفة الإجراءات المعمول بها لدى قطاعاتها.

مشروع تدريب الطلبة

في موضوع آخر، وبحضور مدير الهيئة بالتكليف مرزوق العتيبي، اختتم الموسم التدريبي الربيعي للطلبة لعام 2023، وتم تكريم الجهات المشاركة في مشروع التدريب.

وقالت نائبة المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية بالتكليف نجاة اليوسف، إن هدف المشروع تعريف الطلبة الذين هم في مراحلهم الدراسية النهائية على طبيعة العمل بالقطاع الخاص، من خلال التدريب الميداني لدى شركات القطاع المختلفة، في سبيل كسر الحاجز النفسي وتأهيلهم وتشجيعهم للانخراط مستقبلاً في العمل لدى الجهات غير الحكومية، لافتة إلى أن المشروع وفر نحو 685 فرصة تدريب وظيفية، بمشاركة 20 شركة من القطاع الخاص.

back to top