سفراء: شراكة قوية مع الكويت لتعزيز السلام والأمن بالمنطقة

• هنأوا القيادة السياسية والشعب الكويتي بالأعياد الوطنية
• الاتحاد الأوروبي: نقف مع الكويت كأصدقاء وحلفاء

نشر في 22-02-2023
آخر تحديث 21-02-2023 | 20:19
سفير أفغانستان لدى البلاد سيد جاويد هاشمي  - سفيرة كندا لدى البلاد عليا مواني
سفير أفغانستان لدى البلاد سيد جاويد هاشمي - سفيرة كندا لدى البلاد عليا مواني

هنأ عدد من السفراء لدى البلاد، القيادة السياسية والكويت حكومة وشعباً بمناسبة الذكرى الـ 62 للعيد الوطني والذكرى الـ 32 ليوم التحرير للكويت، متمنين للكويت وشعبها المزيد من الإنجازات والتقدم والازدهار.

وأكدت سفيرة كندا لدى البلاد عليا مواني، «التزام الكويت وكندا بتعزيز الأمن والاستقرار العالميين، اللذين يشكلان أساس التنمية الاقتصادية والازدهار - ليس فقط لبلدينا، ولكن للعالم بأسره».

وفي بيان مشترك مع قائد فرقة العمل الكندية في الشرق الأوسط العميد واد روتلاند بمناسبة احتفالات الكويت باليوم الوطني وعيد التحرير، قالت مواني: «ننتهز الفرصة للاعتراف بالكويت كشريك دفاعي وأمن رئيسي لكندا».

وأضافت مواني: «في ظل التهديدات والتحديات العالمية والاقليمية، تظل كندا والكويت شريكتين مهمتين ملتزمتين بتعزيز الأمن والاستقرار العالميين، اللذين يشكلان أساس التنمية الاقتصادية والازدهار - ليس فقط لبلدينا، بل للعالم بأسره».

وتابعت: «وعلى غرار الكويت، تُفضّل كندا نهجاً متعدد الأطراف لحل المشكلات، ونعتقد اعتقاداً راسخاً بأنه يمكن تحقيق المزيد معاً».

من ناحيته، تقدّم سفير أفغانستان لدى البلاد سيد جاويد هاشمي «بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسمو الشیخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية الشیخ سالم الصباح وإلی شعب الکویت الصدیقة بمناسبة ذكرى العيد الوطني ويوم التحرير».

وقال جاويد هاشمي: «إن العلاقات بین أفغانستان والكویت تعززت وترسخت خلال العقود الستة الماضیة في ظل الأخوة الإسلامیة وحسن النیة، وإنني علی یقین کامل بأن هذه العلاقات ستتعزز وتترسخ أکثر فأکثر في المستقبل».

بدوره، عبّر سفير بلغاريا ديميتار ديميتروف عن «أصدق التهاني للقيادة السياسية الكويتية والشعب الكويتي الصديق بمناسبة العيد الوطني وذكرى التحرير».

وأضاف ديميتروف: «خلال هذا الشهر كان إعجابي كبيراً بمدى الفخر والتلاحم، الذي يحتفل به الكويتيون بالمناسبتين الوطنيتين الأهم لبلادهم، وأرى في ذلك تعبيراً قوياً لحب الوطن وروح الوطنية».

وختم: «في هذا العام نحتفل بالذكرى الـ 60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلغاريا والكويت ونأمل أن تشكل حافزاً لإعطاء دفعة جديدة للتعاون المشترك».

كما هنأ القائم بالأعمال في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى البلاد غديميناس ڤراناڤيتشس «صاحب سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو الشيخ مشعل الأحمد ولي العهد، والشعب الكويتي الصديق بهذه المناسبة، وأتمنى لهم احتفالات سعيدة».

وقال: «إن الكويت قامت ببناء دولة حديثة وعصرية، تعمل كمحفز للتغيير الإيجابي في المنطقة وحول العالم، ويسعدني أن أرى العلاقات بين الكويت والاتحاد الأوروبي وهي تزداد قوة وصلابة»، لافتا إلى أن «الكويت تقف مع الاتحاد الأوروبي كأصدقاء وحلفاء، ونحن نعرف أننا أقوى معا».

back to top