لابورتا: سنقدم «تفسيرات» لقضية «نيجريرا»

نشر في 21-02-2023
آخر تحديث 21-02-2023 | 19:29
رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا
رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا

أكد جوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، اليوم أنه «قريبا» سيقدم جميع التفسيرات اللازمة بشأن ما يعرف بقضية «نيجريرا» المتعلقة حول دفع مبالغ مالية لحكم سابق، في مؤتمر صحافي سيقدم فيه تفاصيل حول التحقيقات الجارية.

وأوضح الرئيس في فعالية عامة أنه سيوضح قريباً ما لدى النادي في هذا الصدد «خلال كل هذه السنوات».

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد نشرت مستندات تشير إلى قيام برشلونة بدفع ما يقارب 1.4 مليون يورو، إلى شركة يمتلكها خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، الذي كان يشغل حينها منصب نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام في الدوري الإسباني.

وأوضح لابورتا أنه في فترة ولايته الأولى (2003-2010)، تم تنفيذ «هذه الخدمات» من شركة الحكم السابق من خلال فواتير ووثائق مقابل الخدمات المقدمة.

كما انتقد تسريبات البيانات والوثائق منذ ظهور القضية وانتهز الفرصة للرد على رئيس رابطة الليغا، خافيير تيباس، الذي دعا الاثنين إلى استقالة لابورتا، إذا لم يقدم تفسيرات مقنعة حول القضية.

وقال لابورتا «هذا ليس أمرا مفاجئا. لقد حذرونا بالفعل من أن تيباس كان وراء حملة تشويه سمعة نادي برشلونة وضدي»، محذراً من أن «كل من يحاول الإضرار بصورة نادي برشلونة وتشويه تاريخه سيواجه برد قوي».

وواصل: «لقد خلع تيباس قناعه مرة أخرى، فهو يشعر بالرهاب تجاه برشلونة»، مضيفاً أن «تيباس دائماً ما يظهر بشكل متكرر لزعزعة استقرارنا، ولن أمنحه السعادة باستقالتي».

back to top