solutions by stc ترعى منتدى «تحديات وحلول الأمن السيبراني»

• نظمته هيئة التطبيقي وجامعة الخليج

نشر في 21-02-2023
آخر تحديث 21-02-2023 | 19:26
المهندس عيسى السويط مكرماً خلال المنتدى
المهندس عيسى السويط مكرماً خلال المنتدى

أعلنت solutions by stc، رعايتها لمنتدى «تحديات وحلول الأمن السيبراني»- CSCS’23 الذي نظمه قسم تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية في كلية الدراسات التكنولوجية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

عُقد المنتدى، الذي استمر يومين، تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، وبرعاية استراتيجية من هيئة تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (CITRA)، والراعي التقني المعهد العالمي للمهندسين الكهربائيين والإلكترونيين في الكويت.

أقيم المنتدى في قاعة «التطبيقي» الرئيسية في الشويخ من 15 إلى 16 الجاري، وشمل حلقات نقاش، إضافة إلى ورش عمل بقيادة خبراء الصناعة، لعرض أحدث التطورات والأنظمة في مجال الأمن السيبراني، مع التركيز على الموضوع الرئيسي المتعلق بالحلول التكنولوجية، وتعزيز أهمية الأمن السيبراني، الأمر الذي جعل المنتدى بمنزلة مركز للباحثين والمعلمين وخبراء الصناعة لتبادل وجهات نظرهم وخبراتهم عبر مختلف الموضوعات.

من خلال دورها كراعٍ للمنتدى، شاركت solutions by stc في فعاليات اليوم الثاني، حيث قدم المهندس عيسى السويط، المدير العام للأمن السيبراني في stc، لمحة شاملة عن مستقبل الأمن السيبراني والاتجاهات الحالية، إضافة إلى نقاط رئيسية أخرى.

وبهدف مساعدة الطلاب في فهم التقنيات المختلفة المتاحة اليوم، عرض السويط بعض الحلول المبتكرة التي تقدمها الشركة في مجال الأمن السيبراني، إضافة إلى بعض الركائز الأساسية التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بحماية البيانات الرقمية.

وكونها داعماً وراعياً رئيساً لهذا المنتدى، تهدف solutions by stc إلى تمكين جيل الشباب، خصوصاً أولئك المهتمين بإيجاد فرص عمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويأتي هذا انسجاماً مع طموح الشركة للعب دور مساهم في المجتمع، من خلال تزويد رواد الأعمال الشباب الطموحين بالأدوات والموارد التي يحتاجونها للعمل بفاعلية نحو تحقيق رؤية الكويت لعام 2035.

وتماشياً مع استراتيجيتها المؤسسية، تؤمن solutions by stc بقوة بأهمية تعاون القطاع الخاص مع المؤسسات والمنظمات في القطاع العام لإحداث تأثير أوسع في المجتمع.

وإضافة إلى دورها النشط في المنتدى، وكجزء من رعايتها، ساهمت solutions by stc في مسابقة للطلبة، بهدف تحفيز الإبداع والكفاءة والأساليب المبتكرة التي يطبقها الطلاب لحل مشاكل العالم الحقيقي بشكل عملي داخل هذا المجال، على أن يحصل الفائزون على أحدث الأجهزة التقنية. وتمثلت المسابقة في عرض الفرق لابتكاراتها في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني، ومن ثم اختيار الفائزين من لجنة تحكيم متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

back to top