ثلاثية الفحيحيل تؤزم موقف التضامن في البقاء

• الجولة 15 للدوري الممتاز تختتم بلقاء النصر والجهراء

نشر في 21-02-2023
آخر تحديث 20-02-2023 | 20:27
صراع على الكرة في مباراة التضامن والفحيحيل (تصوير جورج رجي)
صراع على الكرة في مباراة التضامن والفحيحيل (تصوير جورج رجي)
خسر التضامن بثلاثة أهداف دون رد أمام الفحيحيل، ضمن منافسات الجولة 15 للدوري الممتاز التي تختتم اليوم بلقاء النصر والجهراء.

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفحيحيل على نظيره التضامن بنتيجة 3-صفر، في المباراة التي جمعتهما أمس، على استاد جابر الدولي، ضمن منافسات الجولة 15 لدوري زين الممتاز.

وبذلك ارتفع رصيد الفحيحيل إلى 20 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد التضامن عند 14 نقطة في المركز التاسع، لتزداد مهمته في البقاء صعوبة.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وكانت البداية من التضامن، حيث انطلق الغاني توني في الدقيقة الأولى مسدداً كرة قوية، لكن القائم الأيسر تصدى لها.

ودافع حارس التضامن سعود القناعي عن عرينه في الدقيقة 30، بالتصدي لتسديدة عبدالمحسن العجمي الموجود على بعد خطوات قليلة من المرمى.

وفي الدقيقة 36 سدد محترف التضامن لويس من ركلة حرة مباشرة، لكن العارضة تصدت للكرة هذه المرة، ليفرض التعادل السلبي نفسه على هذا الشوط.

وفرض الفحيحيل سيطرته على الشوط الثاني، وشهدت الدقيقتان 52 و54 هجوماً نارياً ضاغطاً من الفريق، حيث تصدى القناعي لرأسية بن سودة ثم تسديدة أخرى من داسيلفا، كما علت تسديدة لبن سودة العارضة.

وأسفر الهجوم عن الهدف الأول الذي أحرزه بن سودة في الدقيقة 62 بعد أن حول عرضية لويس داخل الشباك، وبعد 3 دقائق أحرز داسيلفا الهدف الثاني، الذي احتسبه الحكم هاشم الإبراهيم بعد اللجوء لـ «تقنية الفيديو المساعد»، حيث أكدت الإعادة التلفزيونية أن لمس العجمي للكرة بيده غير متعمد!

وبعد تبادل الهجمات، أحرز لاعب الفحيحيل عبدالمحسن العجمي الهدف الثالث في الدقيقة 88، لينتهي اللقاء بفوز الأحمر بثلاثية دون رد.

النصر والجهراء

إلى ذلك، يسدل اليوم الستار على منافسات هذه الجولة بإقامة مباراة النصر مع الجهراء في الساعة 6:10 على استاد علي صباح السالم.

ويقود النصر اليوم المدرب الأردني جمال محمود، الذي تعاقد معه مجلس الإدارة خلفاً للمدرب السابق محمد المشعان بعد الخسارة أمام القادسية في الجولة السابقة بخمسة أهداف لهدف.

وعلى الرغم من أن المعلومات الواردة من نادي النصر، تؤكد أن نتيجة اللقاء لا تقع مسؤوليتها على المدرب، بيد أنه يطمح إلى تحقيق الفوز لأكثر من السبب أولها كسب ثقة الإدارة، والفوز بالنقاط الثلاث، للحلول في مركز أفضل أفضل، حيث يأتي الفريق في المركز السابع وله 17 نقطة.

وفيما يستعيد النصر جهود الثنائي ناصر الشمري وخالد شامان اللذين تم طردهما في لقاء الفحيحيل، فإن الفريق يفتقد جهود اللاعب خالد المطيري للإيقاف، بعد تلقيه بطاقة حمراء في أمام القادسية.

في المقابل، الجهراء الخامس برصيد 21 نقطة، والمنتشي بفوزه على العربي 2-1 في الجولة السابقة، فإن الفوز لجهازه الفني بقيادة المدرب السلوفيني ساندي يعني الكثير، فالفريق سيحتل مركز الوصافة في حال تعثر العربي «أمس» أمام الساحل، أو حتى المركز الثالث، مما يعني اقترابه بقوة من التأهل للمجموعة الأولى للبطولة، التي تضم الأندية أصحاب المراكز الستة الأولى.

وسيدخل الفريق لقاء اليوم بنفس التشكيل الذي واجه به العربي، لاسيما في ظل عدم غياب أي من اللاعبين.

back to top