«طيران الجزيرة» تطلق خط رحلات جديداً إلى أوزبكستان

نشر في 20-02-2023
آخر تحديث 20-02-2023 | 19:00
No Image Caption

أعلنت «طيران الجزيرة»، اليوم ، إطلاقها خط رحلات جديدا إلى ثالث وجهاتها في أوزبكستان، حيث ستبدأ بخدمة مدينة سمرقند بواقع رحلتين أسبوعيا، لربط المسافرين من الكويت بهذه المدينة التاريخية، وتوفير خطوط ربط ملائمة للأوزبكيين المسافرين إلى منطقة الشرق الأوسط والوجهات الأخرى ضمن شبكة الشركة.

وكانت «طيران الجزيرة» أطلقت أول خطوطها بين الكويت وأوزبكستان إلى العاصمة طشقند عام 2021، والتي بدأت بخدمتها بواقع رحلتين أسبوعيا، فيما أطلقت ثاني خط لها بين الدولتين العام الماضي لخدمة ثالث أكبر مدينة في أوزبكستان، نمانجان.

بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة روهيت راماشاندران: «تركز طيران الجزيرة على توسيع نطاق شبكة الوجهات التي تخدمها في منطقة آسيا الوسطى، بما في ذلك بأوزبكستان التي تواصل تحقيق نجاح في جذب طلب قوي للسفر منها وإليها».

وأضاف راماشاندران: «يسعدنا اليوم أن نضيف مدينة سمرقند إلى شبكة وجهاتنا وتسهيل السفر للمسافرين القادمين والمغادرين، لاسيما أن الرحلات الدولية التي تخدمها لا تزال محدودة».

وتقع مدينة سمرقند على طريق الحرير التاريخي، وهي مدرجة أيضا على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، لما تتمتع به من مساحة جغرافية فريدة تشمل المعالم المعمارية التاريخية والفريدة من نوعها، وانعكاس الحقبات العلمية والفنية عليها، وكذلك ثراء الأعمال الحرفية فيها.

وتبدأ «طيران الجزيرة» تسيير رحلاتها إلى مدينة سمرقند اعتبارا من 1 مارس المقبل.

back to top