عيادة: 6.4 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين الصين والكويت في 2021

نشر في 21-02-2023
آخر تحديث 20-02-2023 | 18:58
جانب من استقبال الغرفة للوفد الصيني
جانب من استقبال الغرفة للوفد الصيني
قال مدير العلاقات الخارجية في غرفة تجارة وصناعة الكويت صلاح عيادة، إن الصين تُعد الشريك التجاري الأول للكويت، وهي شريك مهم، لافتاً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في 2021 نحو 6.4 مليارات دولار.

وذكر عيادة، في تصريحات له على هامش استقبال غرفة تجارة وصناعة الكويت وفداً صينياً، لبحث سبل التعاون والاستثمار في العديد من المجالات الاقتصادية بين البلدين، أنه تم التقاء الوفد الصيني من مدينة شنغن، وهي مدينة صناعية تقع جنوب الصين، ولها أهمية استراتيجية جغرافية، حيث تُعد من أكبر المناطق الاقتصادية في الصين، وهذه المدينة مشهورة بصناعة الإلكترونيات والتكنولوجيا الحديثة والهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر.

ولفت إلى أنه تمت مناقشة واستعراض العديد من الفرص المتاحة في هذه المنطقة، كالفرص اللوجستية، وغيرها من الأنشطة، وتابع: «نحن بدورنا نقوم بعرض تلك الفرص على قطاع الأعمال في الكويت، لاقتناص المناسب منها، والاستثمار فيه».

من جانبه، قال المستشار في مكتب الشؤون الاقتصادية والتجارية في سفارة الصين لدى الكويت، تشنغ يانغ رو: «نحث دائماً على الاستثمار في كل المجالات التي تعود بالأرباح على كلا البلدين»، موضحاً في الوقت نفسه أنه ضمن القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها، هو القطاع الصناعي والمخازن والمستودعات، كذلك في المجال التمويلي، من خلال المؤسسات التمويلية، وأيضاً في مجال السيارات الكهربائية.

وأشار إلى أن زيارة الوفد ليست فقط للكويت، بل ستشمل منطقة الخليج كله، لبحث سبل التعاون والاستثمار بين الصين والكويت ودول الخليج، متوقعاً حدوث تعاون في مجالات العقار أيضاً.

back to top