برشلونة يواصل انتصاراته وأتلتيكو يتخطى بلباو

نشر في 20-02-2023
آخر تحديث 20-02-2023 | 18:49
فرحة لاعبي برشلونة بالهدف الثاني
فرحة لاعبي برشلونة بالهدف الثاني

واصل برشلونة مسلسل انتصاراته التي بلغت سبعة تواليا، بفوزه على ضيفه قادش 2 - صفر، أمس الأحد، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ما سمح له بالابتعاد مجددا في الصدارة بفارق 8 نقاط عن غريمه ريال مدريد حامل اللقب.

ودخل النادي الكتالوني اللقاء على خلفية تعادل مخيب على أرضه مع مانشستر يونايتد الإنكليزي 2-2 الخميس، في ذهاب الملحق الفاصل المؤهل لثمن نهائي مسابقة «يوروبا ليغ»، لكن ذلك لم يؤثر على معنويات رجال المدرب تشافي في مواجهة فريق شكل له عقدة الى حد ما في الأعوام القليلة الماضية، إذ لم يفز عليه سوى مرة في آخر 5 مواجهات في سلسلة تضمنت سقوطه مرتين.

وضغط برشلونة منذ البداية وهدد مرمى ضيفه في أكثر من مناسبة، لكنه من دون فعالية حتى الدقيقة 43 حين تلاعب توريس بالمدافعين على الجهة اليمنى، قبل أن يلعب كرة عرضية حولها ليفاندوفسكي برأسه لتجد في طريقها الحارس الأرجنتيني خيريمياس ليديسما، لكنها سقطت أمام سيرجي روبرتو الذي تابعها في الشباك.

وسرعان ما أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني بتسديدة من مشارف المنطقة (1+45)، رافعا رصيده الى 15 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني رغم الفرص، وأبرزها عارضة لليفاندوفسكي (57) الذي ترك لاحقا أرضية الملعب على غرار الهولندي فرنكي دي يونغ وبدري ومن بعدهم فاتي، وقائم لقادش بعد رأسية للهندوراسي أنتوني لوسانو (86).

فوز صعب لأتلتيكو

وتحضر أتلتيكو مدريد لمواجهة دربي العاصمة ضد ريال حامل اللقب بفوز صعب على ضيفه أتلتيك بلباو 1 - صفر، معززا بذلك مركزه الرابع، ويدين فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بفوزه الرابع في المراحل الخمس الأخيرة التي شهدت تعثره مرة واحدة بالتعادل مع ضيفه خيتافي 1-1، إلى المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي أهداه الانتصار الثاني عشر هذا الموسم بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73، مسجلا هدفه السابع في «ليغا» هذا الموسم والحادي عشر في 27 مباراة خاضها ضد النادي الباسكي الذي بات أفضل ضحاياه بجانب فالنسيا (11 أيضا لكن في 21 مباراة).

ورفع أتلتيكو رصيده الى 41 نقطة في المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن ملاحقه ريال بيتيس الفائز السبت على بلد الوليد 2-1، بينما بات على بعد نقطتين من ريال سوسييداد الثالث الذي تعثر على أرضه السبت بالتعادل مع سلتا فيغو 1-1.

back to top