مصر: وصول مئات الأطنان من المساعدات إلى سورية

نشر في 20-02-2023 | 15:27
آخر تحديث 20-02-2023 | 17:53
مساعدات مصرية «أرشيف»
مساعدات مصرية «أرشيف»

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي اليوم الإثنين وصول سفينة إمداد تابعة للقوات البحرية المصرية محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية إلى ميناء اللاذقية السوري.

وقال المتحدث في بيان أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواصلة تقديم الدعم والمساندة للشعب السوري في مواجهة آثار زلزال الذي ضرب البلاد في السادس من فبراير الحالي.

وأضاف المتحدث لأن هذه المساعدات «تأتي تضامناً مع سورية وشعبها الشقيق ووقوفاً إلى جانبها في هذه المحنة الإنسانية الأليمة».



وكان الرئيس المصري أكد في اتصال هاتفي أجراه مع نظيره السوري بشار الأسد في اليوم التالي للزلزال تضامن بلاده مع سورية وشعبها إزاء ما أحدثه الزلزال المدمر، مشيراً إلى توجيهاته بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة.

كما أجرى الرئيس المصري اتصالاً بنظيره التركي رجب طيب أردوغان قدم خلاله التعازي والمواساة في ضحايا الزلزال «المروع»، مؤكداً تضامن بلاده مع الشعب التركي وتقديم المساعدة والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار هذه الكارثة.

وأقلعت خمس طائرات نقل عسكرية مصرية محملة بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة في الثامن من الشهر الحالي لدعم شعبي تركيا وسورية للتخفيف من آثار الزلزال.



back to top